ثقافة و فن

تراث : أعلنت المملكة العربية السعودية عام 2023 عام الشعر العربي .

الجريدة العربية

أعلن وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود , أن عام 2023 سيكون “عام الشعر العربي” ، باعتبار الشعر إرثا يعود إلى الحضارات القديمة وكان له تأثير عميق في شبه الجزيرة العربية و على الثقافة والتراث العربي بشكل خاص و الإنساني بشكل عام , على مر القرون .

و تتوخى المبادرة الجليلة من الأمير بدر بن عبد الله , برنامجًا مليئًا بالفعاليات التي تركز على هذا الشكل الفني والتي ستقام على مدار العام ، بهدف تسليط الضوء على عدد لا يحصى من التعبيرات وأشكال الشعر وزيادة حضور وتقدير هذا الفن التعبيري في المملكة وخارجها – حسب مذكرة صادرة عن وزارة الثقافة السعودية – . و تشمل أهداف المبادرة حضورًا أكبر لثقافة الشعر في المجتمع وتشجيع الهواة والمحترفين .

لطالما احتضنت المملكة العربية السعودية ، التي تعتبر موطنًا للعديد من عظماء الشعر العربي ، هذا الشكل الفني اللغوي وهذه التقاليد الشفوية ، التي مورست عبر التاريخ ، والمستخدمة لنقل المعرفة والقيم الثقافية والاجتماعية . و من خلال هذه المبادرة ، تسعى وزارة الثقافة السعودية – تختتم المذكرة – إلى تسليط الضوء على الأهمية التاريخية للشعر العربي ، والتي لطالما استخدمها المؤرخون والباحثون لتأطير الأحداث في البلاد .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....