أخبار المغرب

تارودانت : مواصلة تقديم المساعدات المالية للناجين من زلزال الحوز وفقا للتعليمات الملكية السامية .

الجريدة العربية

تواصل اللجان المتخصصة عملها ميدانيا بإقليم تارودانت لمعالجة طلبات الأسر المتضررة من زلزال 8 سبتمبر و التي لها الحق في الاستفادة من المساعدات المالية الطارئة المخصصة .

وأشار محمد أجندة، رئيس شعبة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بإقليم تارودانت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن عملية معالجة التظلمات تستهدف الأسر التي لم تتسلم الدفعة الأولى من المساعدات المالية.

وأضاف أن دراسة هذه الطلبات تتم تطبيقا للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى تقديم كل المساعدة اللازمة للضحايا بإقليم تارودانت، بما يضمن استفادة المعنيين بأثر رجعي من هذه المساعدة المالية.

وفي هذا السياق، ذكر أجندة أنه تم إحداث لجان مكونة من ممثلين عن السلطات المحلية والسلطات المحلية المعنية ومصالح التخطيط العمراني والإسكان لإحصاء المساكن المنهارة جزئيا أو كليا.

ويأتي تخصيص مساعدة عاجلة بمبلغ 2500 درهم شهريا لمدة سنة لفائدة الأسر التي انهارت مساكنها جزئيا أو كليا، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

وستتاح للعائلات المتضررة من الزلزال، والتي لم تتلق مساعدات مالية، الفرصة لتقديم تظلماتها بشأن هذا الموضوع إلى اللجان الإقليمية المختصة بهدف دراستها والحكم عليها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....