أخبار محلية

بوجدور : بحارة الصيد التقليدي يشتكون من خروقات أحد أعوان الصيد البحري بلكراع .

الجريدة العربية – رضوان ادليمي

يشتكي بحارة الصيد التقليدي بنقطة التفريغ لكراع من تصرفات لا مسؤولية لأحد أعوان مندوبية الصيد البحري المسمى ( س. م ) , و تتمثل أساسا في فرض اتاوات عبارة عن حبات من سمك الحبار يتجاوز وزنها أحيانا 3 كيلوغرامات في معظم الأحيان و ذلك عن كل عملية تصريح لأي قارب يريد بيع منتوجه بسوق السمك.

و يعمد هذا الموظف الى القيام بوظائف المراقبة بأفتاس و تلقي و تسليم تصريحات المنتوج و القيام بكل الإجراءات الإدارية للبحارة النشطين بالقوارب بهذه القرية و بذلك أصبح متحكما بشكل كامل في مصير البحارة يهددهم و يتلاعب في تصاريحهم لابتزازهم و أخذ حصة من المنتوج عنوة منهم .

و أكدت المصادر المهنية من عين المكان أن المعني بالأمر اعتاد سب البحارة و مشتري السمك و نعتهم بأقبح الصفات في الوقت الذي كلما حاول فيه موظفان اثنان يعملان معه بنفس الإدارة و بنفس القرية ممارسة مهامهم بشكل عادي إلا و منعهما من ذلك حتى يبقى “سيد قرية الصيد لكراع” و تمتلئ حساباته البنكية بالمال المستخلص من الرشوة و الإتاوات لتستمر معاناة البحارة و دون أن يتدخل المندوب الإقليمي للصيد البحري ببوجدور لوضع حد للتصرفات المشينة لهذا الموظف لأسباب غير مفهومة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....