أخبار محلية

بوجدور : افتتاح مصنع جديد لتصبير سمك السردين .

رضوان ادليمي – الجريدة العربية

أعلن المدير الصناعي لمصنع CNB لصاحبها بيشا المُصنعة لعلامة للسردين المعلب اختيار مدينة بوجدور لافتتاح مصنعها الجديد، باستثمار يبلغ 15 مليون درهم، بعد مصانعها المتواجدة منذ سنوات في مدينة أكادير.

وأورد المدير الصناعي أن لجوء الشركة إلى مدينة بوجدور من أجل إنشاء مصنع لها راجع إلى كون الشركة لها افاق واعدة بالأقاليم الجنوبية ، و كنتيجة لذلك أصبحت تتوجه أكثر فأكثر المدن الجنوبية .

وسيكلف هذا المصنع ، لشركة “بيشا” المعروفة في السوق المغربية بجودة منتجاتها من السردين المعلب، غلافاً استثمارياً قدره 15 مليون درهم، على مساحة إجمالية تبلغ 8000 متر مربع بالحي الصناعي، وسيتيح توفير قرابة 250 منصب شغل 80 في المائة ينحدرون من إقليم بوجدور و10في المائة من إقليم العيون.

وسيعمل المصنع الجديد على تنظيف ومعالجة 60 طن يوميا من سمك السردين أي ما يعادل 15 الف طن سنويا. وبالنسبة للأسواق المزودة فهي الإفريقية والشرق الأوسط ناهيك عن الأسواق المحلية.

هذا وتنشط شركة “بيشا” في عدد من القطاعات منها الصناعات الغذائية خاصة المطاحن، وقطاع العقار، وقطاع التوزيع وسبق أن أعلنت الشركة عن رفع رأسمالها من 311 مليون درهم إلى 652.88 مليون درهم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....