أخبار المغرب

بنكيران : أخنوش يعرقل التنمية و لن ينجح في مؤامرته .

الجريدة العربية.com

عبد الإله بنكيران ، الأمين العام لحزب العدالة و التنمية و رئيس الحكومة السابق ، رد على تصريحات رئيس التجمع ، عزيز أخنوش ، رئيس الحكومة الحالي الذي اتهم حزبه بـ “عرقلة التنمية” لمدة عشر سنوات . اعتلى فيها الحزب ذي التوجه الإسلامي السلطة من عام 2011 حتى هزيمته ( ….. ) في الانتخابات التشريعية لعام 2021 .

و قال رئيس الوزراء المغربي السيد عزيز أخنوش , إنه لم يتم فعل أي شيء خلال عشر سنوات ، لكني أخبره أننا لو لم نفعل ما فعلناه ، لما كنت لتفعل شيئًا اليوم . ورد عبد الإله بنكيران خلال كلمته التي ألقاها يوم السبت بالمنتدى الوطني للأمناء الجهويين لحزب المصباح التي عقدت في مقرها بالرباط ، نحن من أصلح صندوق تعويضات المحروقات ، لتجد الآن الأموال اللازمة للتعامل مع الأزمات الحالية .

و يظهر أكثر في الهجوم . ” الفوضى التي وجدناها في البلاد و الإضرابات التي انهيناها ، و إصلاح نظام التقاعد … إذ سأل رئيس الحكومة السابق , نظيره الحالي : لماذا صفقت للعثماني إذا لم تجد أي شيء عندما جئت لقيادة الحكومة , عندما كنت وزيراً للزراعة ,قرابة 14 عاماً ، 10 منها في ظل حكومات يقودها حزب العدالة و التنمية ) ” ، لماذا لم تقل شيئاً ؟ ….

و يتهم بنكيران عزيز أخنوش بالمؤامرة قائلا : “بدأت المؤامرة , عندما كانت هناك حكومة في المغرب حركت الحياة السياسية بالبلاد ” . و” الشخص الذي قاد المؤامرة ضد رئيس الحكومة ، هو الذي يقود الحكومة الآن ، لكنه لم يكن لديه الجرأة على القيام بذلك في اليوم الأول” . و تابع بنكيران متنبئا أن عزيز أخنوش ” لن ينجح في هذه المؤامرة “.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....