رياضة

بطولة العالم في الملاكمة : المغربية خديجة المرضي تتوج بطلة للعالم بالهند .

الميدالية الذهبية في فئة الوزن الثقيل ، هزمت الكازاخستانية كونجيباييفا لازات في النهائي .

الجريدة العربية

توجت الملاكمة المغربية خديجة المرضي (+81 كلغ) بطلة العالم للوزن الثقيل نهاية الأسبوع المنصرم في نيودلهي بالهند . حيث فازت بالميدالية الذهبية في بطولة الملاكمة الدولية للسيدات بعد فوزها على الكازاخستانية كونجيباييفا لازات بطلة العالم عام 2016 . و بهذا الإنجاز التاريخي و غير المسبوق , تكون خديجة أول ملاكمة عربية وأفريقية تفوز بميدالية ذهبية في بطولة العالم للملاكمة .

و نجحت خديجة المرضي في ترسيخ أسلوبها منذ البداية ، حيث جمعت بين الضربات المباشرة والضربات العلوية ضد خصم وجد نفسه مرتبكًا تمامًا .

و أكدت هذه المواجهة في الوزن الثقيل تفوق خديجة المرضي على الملاكمة الكازاخستانية التي سبق لها الفوز عليها في نهائي كأس محمد السادس الدولي للملاكمة في فبراير الماضي في مراكش .

وقالت البطلة المغربية خلال لقاء صحفي : “أهدي هذا الفوز لجلالة الملك محمد السادس ولكل الشعب المغربي” ، مؤكدة أن “هذا الفوز تحقق بفضل الدعم المستمر للمدربين والإدارة الفنية والاتحاد الملكي للعبة “.

و أضافت بطلة العالم الجديدة بحماس شديد : “طموحي الآن هو ارتداء القميص الوطني في الألعاب الأولمبية القادمة و رفع راية بلدي نحو القمة” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....