أخبار المغرب

بصور عامل إقليم بوجدور يشرف على الاحتفال بذكرى الـ71 لثورة الملك والشعب.

الجريدة العربية -رضوان ادليمي

يشكل تخليد الذكرى الـ 71 لثورة الملك والشعب، يوم الثلاثاء 20 غشت 2024، مناسبة لاستحضار القيم الوطنية الحقة ومواقف الصمود والتضحية، التي تعتبر مبعث فخر واعتزاز ومصدر قوة وتماسك لمواصلة مسيرات بناء المغرب الحديث في إجماع وطني حول ثوابت الأمة ومقدساتها وخياراتها الكبرى.

ولأن المناسبة شرط شهدت عمالة إقليم بوجدور صباح اليوم، 20 غشت 2024 إحتفالات مميزة بمناسبة الذكرى 71 لثورة الملك والشعب، تحت إشراف السيد إبراهيم بن ابراهيم عامل الإقليم ووفده الرسمي المرافق، وفقاً للبروتوكول الرسمي.

بدأت الفعاليات باستقبال رسمي للوفد في مقر عمالة الإقليم. وقد تم الترحيب بالضيوف، بعد ذلك، قام الوفد بزيارة تفقدية لمتابعة تقدم أشغال بناء السوق العصري للخضر والفواكه في بوجدور.

يعتبر هذا المشروع من الخطوات الحيوية في تحسين بنية التوزيع وتوفير منتجات طازجة للمواطنين، مما يسهم في تعزيز فعالية السوق المحلي وتنمية الاقتصاد الإقليمي.

كما تم إعطاء الانطلاقة للقاء التواصلي الإشعاعي الذي نظمته النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير. شكل هذا اللقاء فرصة لتسليط الضوء على الدور الكبير للمقاومين وأعضاء جيش التحرير في الدفاع عن الوطن، ورفع مستوى الوعي بالقيم الوطنية لدى الأجيال الجديدة.

وقام الوفد بزيارة تفقدية لمشروع تهيئة وتوسعة المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية ببوجدور. تهدف هذه التوسعة إلى تعزيز إمكانيات المعهد وتوسيع نطاق التخصصات التقنية المتاحة، مما يسهم في تطوير المهارات التقنية للشباب وتهيئتهم لسوق العمل.

اختتمت الفعاليات بحفل فني ورياضي أقيم بالقاعة المغطاة أقمته فعاليات المجتمع المدني بتنسيق ودعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة إقليم بوجدور، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب. شهد الحفل مشاركة واسعة من أبناء الإقليم، حيث تم تقديم عروض فنية ورياضية متنوعة، تجسيداً للاحتفالات بالذكرى الوطنية وأعياد الشباب، مما يعكس الحضور الحيوي والروح الاحتفالية في الإقليم.

وتجسد هذه الأنشطة التزام عمالة إقليم بوجدور بالاحتفاء بتاريخ الوطن وتعزيز التنمية المستدامة، مما يعكس الروح الوطنية والطموح لتحقيق المزيد من الإنجازات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....