أخبار المغرب

بالفيديو : أسماك القرش القاتلة تظهر على شواطئ مدينة أكادير !!!

الجريدة العربية

نفت جمعية “أصدقاء البحر للصيد البحري وحماية البيئة” المزاعم المتداولة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي و اليوتيوب ، والتي تزعم ظهور أسماك القرش القاتل على سواحل و شواطئ مدينة أكادير.

وأشارت الجمعية، في بلاغ صحفي ، إلى أن هذه الشائعات المتداولة أثارت حالة من الذعر بين زوار المدينة و المصطافين والمترددين على شاطئ أكادير ، و بأن “الفيديو الذي يظهر إصابة امرأة إثر هجوم سمكة قرش لم يتم تصويره في المغرب . ولم تقع هذه الحادثة في مدينة أكادير ، خلافا للمعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي” .

كما تم بث فيديو آخر تم التقاطه في أكادير ويظهر الزعنفة الظهرية لسمكة كبيرة ، مما دفع العديد من مستخدمي الإنترنت إلى الاعتقاد بأنها سمكة قرش . وبحسب الجمعية، فهو دولفين ريسو، وهو من السلالة التي يصل طولها في مرحلة البلوغ إلى 4.5 متر ويزن ما بين 400 و500 كيلوغرام . وعلمنا أن هذا الدولفين معروف بطبيعته الخجولة ولا يشكل أي خطر على السباحين .

علاوة على ذلك، أشارت الجمعية إلى الصفحات الموجودة على موقعي فيسبوك وإنستغرام، و التي تنشر معلومات كاذبة من شأنها الإضرار بصورة مدينة أكادير، الوجهة السياحية بامتياز للمغاربة والأجانب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....