سياسة

انتخابات إيطاليا : ماكرون “يحترم الخيار الديمقراطي” و يدعو إلى “مواصلة العمل معًا” .

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، بداية هذا الأسبوع , إنه يحترم “الخيار الديمقراطي” للإيطاليين ، و دعا روما إلى “مواصلة العمل معًا” ، بصفتها “أوروبا” ، في حوار أدلى به بعد فوز حزب فراتيلي ديتاليا اليميني المتطرف بزعامة جيورجيا ميلوني . في الانتخابات التشريعية الإيطالية .

“لقد اتخذ الشعب الإيطالي خيارًا ديمقراطيًا و ذو سيادة” . و قال ماكرون في بيان أرسله الإليزيه “نحن نحترمها” . و أضاف “كجيران و أصدقاء ، يجب أن نواصل العمل معا” . و تصر الرئاسة الفرنسية مرة أخرى على ” أننا كأوروبيين سننجح في مواجهة تحدياتنا المشتركة” .

و أشاد الرئيس إيمانويل ماكرون بالتعاون الجيد مع رئيس الوزراء الإيطالي المنتهية ولايته و الرئيس السابق للبنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي .

من جهتها ، شددت رئيسة الوزراء إليزابيث بورن على أن فرنسا ستكون “حريصة” على “احترام” حقوق الإنسان و الحق فيما يتعلق ” بما بعد الإنتخابات” في إيطاليا . و قامت جيورجيا ميلوني ، 45 عامًا ، بحملة تحت شعار ” “Dio, patria e famiglia ” الله , الوطن , الأسرة” ، مما أثار مخاوف من تراجع إيطاليا عن الحق في الإجهاض و تلك المتعلقة بالعلاقات بين أشخاص من نفس الجنس .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....