مجتمع

اليوتيوبر فتيحة و زوجها تواجهان عقوبة حبسية قد تصل إلى سنتين حسب القانون الجنائي المغربي .

الجريدة العربية

قررت المحكمة الابتدائية لمدينة تمارة ، مرة أخرى ، تأجيل محاكمة الناشطة على اليوتيوبر فتيحة و زوجها ، و اللذان تم اعتقالهما في 7 أكتوبر , بتهمة مخالفة الأخلاق العامة إثر بثها رفقة زوجها المتابع بجنحة المشاركة , محتوى رقميا من بيتها و بشكل علني أخلت من خلاله بالحياء .

و ذكرت المصالح الأمنية المحلية أنها “ أوقفت سيدة تبلغ من العمر 41 سنة ، وذلك للاشتباه في تورطها في نشر وترويج محتويات رقمية بواسطة الأنظمة المعلوماتية تتضمن إخلالا علنيا بالحياء ” .

و في افتتاح جلسة يوم الأربعاء ، طلب محامي الدفاع السماح لموكلته باستشارة طبيب لأسباب صحية . و وفقًا له ، فإن اليوتيوبر تعاني من “مرض عقلي” , و تتطلب حالتها علاجًا لا تستطيع الوصول إليه في السجن . و يُزعم أنها قدمت الطلب مرارًا و تكرارًا إلى مدير السجن , لكن دون جدوى .

و خضم هذا الأسبوع مرة أخرى ، طلب المحامي بوشعيب الصوفي من القاضي الإفراج المؤقت عن موكليه من أجل رفاهية أطفالهم الثلاثة القاصرين . و سلط الضوء على الوضع الصعب الذي يعيشه هؤلاء الأبناء الذين يضطرون دفع ثمن أخطاء والديهم .

في الأسبوع الماضي ، أمر القاضي بوضع الأطفال الثلاثة تحت وصاية عمتهم . لكن بالنسبة للمحامي ، فإن هذا الاجراء سيسبب لهم ضررًا جسيمًا . و قال محامي الدفاع للصحافة المحلية : “في أي حالة نفسية سيتمكن هؤلاء الأطفال من الالتحاق بمدرسة أخرى في مدينة أخرى ؟ ” .

نائب المدعي يرى أن الدفاع قدم صورة قاتمة للغاية للوضع . و يشير إلى أن أفضل ما يمكن أن يحدث للأطفال حاليًا هو البقاء مع قريبتهم , و أنهم في “حالة جيدة” . و بعد رفض طلب الإفراج المؤقت ، أعلنت المحكمة تأجيل المحاكمة للأسبوع المقبل .

فتيحة و زوجها يخاطرون كثيرًا في هذه القضية ، حيث أثبتت التحقيقات التي أجريت أن اليوتيوبر صورت عمدًا “مشاهد غير لائقة” في منزلها و يُزعم أنها بتتها على منصة اليوتيوب . مقاطع الفيديو التي أثارت ردود فعل قوية على الشبكات الاجتماعية , كانت سبب اعتقال الزوجين في 7 أكتوبر من قبل كتيبة شرطة تمارة , و يواجهون عقوبة قد تصل إلى سنتين حسب الفصل 483 من القانون الجنائي المغربي ..

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....