أخبار الجالية

اليمين يفوز بالإنتخابات كما كان متوقعا و جورجيا ميلوني و حزبها fratelli d’italia أمام الحقيقة .

انتهت الانتخابات و حطت الحرب أوزارها , و رست سفن البروباغندا حيت المرفأ الذي صنعت . و حل حزب fratelli d’italia بقيادة الزعيمة اليمنية جورجيا ميلوني أولا , بنسبة 26% , متقدما على التيار اليساري الكلاسيكي الحزب الديمقراطي الذي حصل على أقل من 20% . ثالثا جاءت حركة الخمس نجوم M5s بنسبة 15% . أما حزب الليغا بقيادة ماثيو سالفيني فقد أرهقته الصفعات الواحدة تلو الأخرى , و اندحر لينهار في صمت , و هو الذي ملاء الدنيا بصراخه ” جعجعة و لا أرى طحنا ” , ليحصد 8و8 % من أصوات الإيطاليين المصوتين .

نتائج انتخابات البرلمان

الانتخابات السياسية 2022 جعلت من جمهورية إيطاليا تميل إلى اليمين الوسط , الذي قد يجعل من ” حصيلة النتائج ” رباطا لصنع تحالف الأغلبية في كل من مجلس النواب و مجلس الشيوخ . لقد كانت قيادة الحملة الإنتخابية الناجحة لحزب fratelli d’italia هي السمة الأساس لشهر من الزمن . في حين خابت آمال الرابطة ( ليغا سالفيني ) و انهارت تحت كومة الوعود التي ألفها الإيطاليون منذ عقد من الزمان من ماثيو سالفيني , و لم ينالو منها , إلا مشاهدتهم للزعيم اللومباردي يحلق في أقصى ما ملك إلى كرسي وزارة الداخلية , فتمتع به إلى حين خروجه مذحورا بقضية سفينة المهاجرين التي ” حبسها ” في البحر لأيام حتى كاد من فيها يلقون حتفهم .

و مع 57658 مقعدًا من إجمالي 60399 تم استطلاع آرائهم ، فإن fratelli d’italia هو أول حزب في مجلس الشيوخ بنسبة 26.3% . ثم Pd 19.12%، M5s 15.24% ، Lega 9% ، FI 8.26% ، Action-Italia Viva 7.7%. وقف الخضر الإيكولوجيون عند 3.56٪ ، + أوروبا عند 2.95٪. ائتلاف يمين الوسط 44.43٪ بينما تحالف يسار الوسط 26.19٪. حركة 5 نجوم بنسبة 15.24٪ و Action-Italia Viva بنسبة 7.7٪. لم يصل أي طرف آخر إلى علامة 3 في المائة . الأرقام لا تختلف كثيرا عن استطلاعات الرأي المحصلة قبل الإنتخابات .

نتائج أنتخابات مجلس الشيوخ

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....