الجرائد العالمية

الولايات المتحدة الأمريكية : دونالد ترامب يحكم قبضته على الجمهوريين .

الجريدة العربية.com

قراءة و تقرير : بوحافة العرابي*

سمحت هزيمة ليز تشيني  Liz Cheney الفادحة في الانتخابات التمهيدية في وايومنغ للرئيس السابق باجتياز دونالد ترامب الاختبار الانتخابي الأول على الرغم من بحث مكتب التحقيقات الفيدرالي عن مقر إقامته في مار إيه لاغو .

و اجتاز دونالد ترامب Donald Trump الاختبار الانتخابي الأول سالما بعد أن بحث مكتب التحقيقات الفدرالي عن مقر إقامته في مارالاغو . و على الرغم من الإعلان على نطاق واسع ، إلا أن الهزيمة الهائلة في الانتخابات التمهيدية في وايومنغ لليز تشيني ، و هي واحدة من أكثر الأصوات انتقادًا لترامب في الحزب ، أعطت الرئيس السابق تأكيدًا على قبضته على الناخبين الجمهوريين .

و من المفارقات العجيبة ، فعلى الرغم من جدية الشكوك – حول سرقة وثائق الأمن القومي ، و قرار اتهام محتمل بالتجسس – التي قادت عملاء فيدراليين إلى مداهمة منزل ترامب في فلوريدا ، قد يكون هناك عبء قانوني آخر منح الملياردير , ميزة إضافية على المعارضين المحتملين قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2024 .

أكثر من نصف المصوتين يعدون دونالد ترامب ببطائقهم .

و وفقًا لاستطلاع رأي نشرته صحيفة نيويورك تايمز في أعقاب المداهمة ، قال 57% من الناخبين الجمهوريين أو المستقلين الراغبين في التصويت للجمهوريين إنهم على استعداد للتصويت لترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب .

قبل شهر ، كان الرئيس السابق قد حصل على 53% في نفس الاستطلاع . في الوقت نفسه ، فقد أحد خصومه الوطنيين المحتملين ، و هو الحاكم الجمهوري لفلوريدا رون دي سانتيس حوالي 6% من دعمه . إنها علامة على أن رواية ترامب ، مع اتهامات بالاستخدام السياسي للعدالة لوقف انتقامه من البيت الأبيض ، على الأقل ، تعمل بشكل جيد و فوري .

و رحب دونالد ترامب بازدراء خسارة تشيني في وايومنغ أمام المرشحة هارييت هاجمان Harriet Hageman . حيث قال الرئيس السابق : ” يمكنها الآن أن تختفي أخيرًا في هاوية النسيان السياسي حيث أنا متأكد من أنها ستكون أكثر سعادة مما هي عليه الآن” .

و مع ذلك ، يبدو الآن أن المعركة من أجل ترشيح الحزب الجمهوري ستكون في الغالب مركزة على اليمين ، و هي الأرضية الأكثر ملاءمة لترامب .

*رئيس هيئة التحرير و النشر بالجريدة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....