🏆 قطر 2022

الوزيرة “حجة لحبيب” ذات الأصول الجزائرية تحضر مبارة بلجيكا في المونديال مع رئيس الفيفا متوشحة بشعار “المثليين” .

الوزيرة ذات الأصول العربية التي ترتدي وشاح المثلية الجنسية ضد إنفانتينو و ضد مونديال العرب .

الجريدة العربية

إرتدت وزيرة الخارجية البلجيكية ذات الأصول الجزائرية “حجة لحبيب” شارة قوس قزح في مدرجات استاد أحمد بن علي بنادي الريان ، و هي الشارة التي تم رفضت اللجنة المنظمة للمونديال السماح لبلجيكا وتشكيلات أوروبية أخرى بارتدائها في قطر . و حضرت الوزيرة حجة لحبيب في مدرج استاد الريان إلى جانب رئيس الفيفا ، جياني إنفانتينو “على وجه الخصوص” معبرة عن تضامنها مع مجتمع الميم .

الوزيرة البلجيكية حجة لحبيب ذات الأصول البلجيكية

و تحدثت الوزيرة البلجيكية لميكروفون RTBF قائلة : “أوضح لي جياني إنفانتينو سبب اختياره عدم السماح للشياطين الحمر بارتداء شارة ” قوس قزح” ، و وفقًا لقواعد الفيفا . هذه القواعد لا تنطبق على المدرجات ، لقد خلعت سترتي و قدمت عصابة ذراعي ” . و تحت تهديد “العقوبات” من قبل الفيفا ، تخلت بلجيكا و ست دول أوروبية أخرى موجودة في قطر و هي ألمانيا وإنجلترا والدنمارك وهولندا وويلز وسويسرا عن شارة القائد الملونة التي ترمز إلى الاندماج والتنوع حسب تصريح لذات الوزيرة .

و أضافت حجة لحبيب : “اعتقد أنها لفتة قوية رمزيا ، و على بلجيكا حمل الرسالة” . و تابعت قائلة : “أعلم أن إيدين هازارد كان يود أن يلبس شارة العمادة الملونة في الملعب” ، و وضحت الوزيرة ذات الأصول الجزائرية أنها وصلت إلى قطر في بداية البطولة من أجل أن تكون “صريحة” . لخلق محادثات ‘مع الدبلوماسية القطرية حول” الدفاع عن حقوق الإنسان ” .

الوزيرة الألمانية نانسي فيسر

و في ذات السياق ظهرت وزيرة أخرى ، وهي الألمانية نانسي فيسر – المسؤولة عن الداخلية و التي تغطي حقيبتها الرياضة أيضا – في المدرجات بنفس الشارة خلال مباراة ألمانيا ضد اليابان ، التي لعبت على عشب استاد خليفة الدولي بالدوحة . في الوقت الذي وضع فيه اللاعبون الألمان أيديهم أمام أفواههم ظاهريًا احتجاجًا على قرار الفيفا , خلال التقاط الصور الجماعية قبل بدء المبارة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....