أخبار المغرب

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين وتستنكر سلوك والي الدار البيضاء- سطات اتجاه “الصحافيين المصورين” .

الجريدة العربية

أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بلاغا تستنكر فيه تصرف و سلوك والي الدار البيضاء – سطات ” اتجاه الصحافيين المصورين” .

نص البلاغ كما توصلت به الجريدة العربية :

في تصرف غير مقبول ، ولا يليق بممثل مؤسسة دستورية من حجم ولاية جهة الدار البيضاء سطات ، أقدم والي الجهة على إهانة مجموعة من الزملاء المصورين الصحافيين ، الذين كانوا بصدد تغطية فعاليات تنصيب الرئيس الجديد للمحكمة الإدارية بالدار البيضاء .

ففي تطاول على اختصاصات ممثلي السلطة القضائية بالجهة ، تهجم السيد الوالي على زملائنا الصحافيين المصورين ، محاولا طردهم، ومنعهم من مزاولة مهامهم، بتكرار عبارة حاطة بالكرامة ( ديكاج ) ، وهو سلوك يتنافى مع المفهوم الجديد للسلطة ، ويتعارض مع ما يفترض في والي الجهة من التمكن من المهارات التواصلية و البيداغوجية .

إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية تتضامن بدون شروط مع الزملاء الذين كانوا ضحايا هذا السلوك المعبر عن عقل سلطوي متجاوز ، و تحييهم على جنوحهم لضبط أعصابهم ، و التحلي بواجب احترام حرمة المرفق القضائي ، و تشجب ما أقدم عليه السيد والي الجهة الذي من المفترض بحكم منصبه أن يكون في طليعة المساعدين للصحافيات و الصحافيات على أداء مهامهم ، خصوصا المرتبطة بتغطية أنشطة ذات طابع رسمي .

و تنبه النقابة الوطنية للصحافة المغربية إلى خطورة تصاعد وتيرة الاعتداء على الصحافيات و الصحافيين أثناء مزاولتهم لمهامهم أو بسببها ، و خصوصا الزملاء المصورين المهنيين ، و تجدد دعوتها لتلاحم الجسم المهني الصحافي من أجل احترام وتقدير عمل كل العاملات والعاملين في الميدان الإعلامي ..

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....