عالم المهجر

المهاجرين المغاربة : احترسوا من الشرطة المزيفة على الطرق الإسبانية .

الجريدة العربية

حذرت السلطات الإسبانية من وجود عصابات إجرامية تتظاهر بكونها ضباط شرطة إسبانية لسرقة المغاربة المقيمين على أراضيها أو القادمين عبر سياراتهم من الدول المجاورة و المتجهين إلى المغرب و يسافرون على الطرق الأيبيرية , خلال هذه الفترة لقضاء عطلاتهم بأرض الوطن .

متنكرين بزي ضباط شرطة إسبان ، يقيم أعضاء هذه الشبكات الإجرامية حواجز على الطرق الأكثر استخدامًا من قبل المغاربة من إسبانيا للوصول إلى بلادهم ، ولا سيما الطريق A7 ، حيث يتم اصطيادهم لنزع ممتلكاتهم و كل ما بحوزتهم . و تشير تقارير أن طريقة العمل هذه التي تتم بها سرقة المسافرين عبر الطرقات الإسبانية , هي نفسها منذ عدة سنوات . و حسب صحيفة الأحداث المغربية نقلاً عن مصادر إسبانية . فالعصابة الإجرامية قد تقوم بأي شيء يمكنها من الاستيلاء على أموال هؤلاء المسافرين المغاربة ومقتنياتهم الثمينة ،

وتوصي السلطات الإسبانية كل المغاربة الذين سيسافرون نحو المملكة هذا الصيف بعدم التوقف عند حاجز أقيم بعيدًا عن التجمعات الحضرية ، أو بالقرب من مناطق الاستراحة ومحطات الرسوم . كما شارك المغاربة المقيمون بأروبا و الذين اعتادوا على الطرق الإسبانية بالفعل صورًا لهذه الحواجز الوهمية على الشبكات الاجتماعية ، كتحذير لأولئك الذين يفكرون في السير في هذه الطرق .

وعلى الرغم من هذه الدعوة إلى اليقظة و الحذر ، فإن الخطر لا يزال قائما في هذا الوقت حيث يتدفق آلاف المغاربة المقيمين في أوروبا إلى المغرب لقضاء عطلاتهم ببلدهم الأم . يشار إلى أن عملية مرحبا تبدأ هذا العام من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....