🏆 قطر 2022

المنتخب المغربي يمتع و يذهل و ينتصر على بلجيكا ليحتل صدارة المجموعة السادسة .

الجريدة العربية

انتصر المنتخب الوطني المغربي عصر اليوم الأحد على بلجيكا , ثاني أفضل منتخب في العالم , بفضل هدفين سجلهما في الشوط الثاني كل من النجمين , عبد الحميد الصابيري وزكريا أبو خلال . فوز يسمح لأسود الأطلس بالحصول على المركز الأول في المجموعة السادسة في انتظار ما ستسفر عنه مباراة كرواتيا وكندا .

مونديال العجائب و الغرائب , ذاك هم كأس العالم بقطر . فبعد هزيمة الأرجنتين ، أما الشجاع السعودي (2-1) ، وألمانيا التي فاجأتها الآلة اليابانية (2-1) . جاء الدور على بلجيكا ، التي هُزمت بعد عصر اليوم الأحد على يد المغرب (2-0) . بعد مواجهة قريبة من الخيال لمنتخب عربي منظم ز منضبط على كل المستويات . فرغم عدم وجود فرصة حقيقية في الفترة الأولى ، سيطر أسود الأطلس على بلجيكا و خلقوا الرعب في كل أطوار المبارة في صفوف الشياطين الحمر عن ثاني لقاء في مرحلة المجموعات .

فيدو مباشرة من الدارالبيضاء يوثق فرحة الجماهير المغربية – تصوير زهرة مبارك

لم يحظ الشياطين الحمر بنفس النجاح الذي حققوه قبل أربعة أيام ضد كندا (1-0) . حيث فشلوا في فرض إيقاعهم و قوتهم لفك شفرة القفل المغربي المستعصي . قبل الاستراحة بقليل كاد النجم المغربي حكيم زياش أحسن لاعب في المبارة , أن يعاقب الشياطين الحمر , من ركلة حرة حصل عليها و سددها ، لتخدع تيبو كورتوا و ابتهج المغاربة في الدقيقة (45 ‘+ 2) . لكن حكم الفيديو المساعد يتدخل ليشير إلى أن مدافع الأسود العميد رومان سايس ، كان على مسار الكرة ، و سقط في وضع تسلل . ليخرج الشوط الأول بنتيجة 0-0 , و هو أهون الشر على منتخب بلجيكي مسكين .

المنتخب المغربي : مقاعد البدلاء أحدثت الفارق و صنعت التاريخ .

بدون حل هجومي و بشلل تام على جميع الأطراف ، كان زملاء إيدن هازارد لا يزالون تحت تأثير الصدمة , خاصة بعد تسديدة مقوسة من سفيان بوفال ، في حدود الدقيقة (57) . إنذار مغربي أعطى البلجيكيين مهلة مسمومة قبل أن ينتهي الدفاع البلجيكي بالتصدع و الإنهيار . فبمجرد دخوله المباراة ، انبرى عبد الحميد الصابيري بتسديد ركلة حرة “غريبة الأطوار و جميلة الأوصاف ” من على الجانب الأيسر ، ركلة مثالية لتمريرة عرضية خادعة , يفاجئ بها المغربي دفاع بلجيكا , و يضرب مباشرة نحو أحسن حارس في العالم تيبو كورتوا , الذي لم يستطيع التدخل و انقاذ مرماه من هدف الانتقام , ليتقدم أسود الأطلس لأول مرة في مونديال قطر بنتيجة 1-0 , كان ذلك في الدقيقة (73) من عمر اللقاء .

مباشرة من مدينة كلميمة , مدينة نجم المنتخب عبد الحميد الصابيري – تصوير الأستاذ رضوان ادليمي

امتد عمر المبارة على نفس المنوال , تألق مغربي و انضباط تكتيكي على كل الأطراف , و صدمة بلجيكية , و لاعبين عالميين لم يحصلوا على أي فرصة جادة ، بل و يعاقبون مرة أخرى من خلال نضارة المدرب الوطني المغرب ذي العين الثاقبة وليد الركراكي الذي كشف عن سر مقاعد البدلاء المغربية . و بتحركات جيدة و حرفية مهنية ، يخدم حكيم زياش البديل زكريا أبو خلال ، الذي يخدع تيبو كورتوا في ابناء هجمة من كرة ميتة , و الثاني يسجل الهدف الثاني للأسود ، في الوقت الإضافي ( 90 ‘+2) . و بهذا الفوز يحتل المغرب مؤقتا المركز الأول في المجموعة السادسة متقدما على بلجيكا التي ستلعب على التأهل يوم الخميس 1 نوفمبر أمام كرواتيا وصيف أبطال العالم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....