رياضة

حقيقة : نوفل العواملة يفضح ” المستور ” و يتنقذ ما حدث مع ” زياش ” و ” المزراوي “

الجريدة الإخبارية .

في لقاء صحفي مصور أجرته ” Derby Foot ” مع مجموعة من الصحفيين الرياضيين المغاربة . انتقد الإعلامي المغربي ” نوفل العواملة ” الحيثيات و الأسباب التي كانت خلف التصريح الأخير للدولي المغربي ” حكيم زياش ” . حيث أعلن لاعب تشيلسي اعتزاله اللعب مع منتخب وطنه بصفة نهائية .

” حكيم زياش ” : قرار اعتزالي مع المنتخب محسوم و نهائي .

و كان ” حكيم زياش ” قد صرح للصحافة على هامش إحدى الحصص التدريبية لفريقه تشيلسي على ملاعب أبو ظبي الإماراتية . ” أن قرار اعتزاله اللاعب دوليا مع المنتخب المغربي , هو قرار نهائي و لا رجعة فيه ” . و أوضح ذات اللاعب ” أنه يشعر بالحزن الشديد تجاه نفسه و تجاه الجمهور المغربي , لكنه الآن يحاول التركيز في مسيرته مع فريقه ” . و يستعد الفريق الإنجليزي لخوض مبارة نصف النهائي برسم كأس العالم للأندية التي تقام بدولة الإمارات العربية . حيث سيواجه الفريق اللندني خصمه الهلال السعودي اليوم الأربعاء بستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإماراتي .

” نوفل العواملة ” : هناك ” لوبيات ” داخل المنتخب المغربي .

و أوضح الإعلامي المغربي المتميز ” نوفل العواملة ” في دردشة أجريت عبر الصفحة الرسمية ل Derby Foot شارك فيها مجموعة من الصحفيين المغاربة . أن المنتخب المغربي يعاني من اللوبيات التي حرمت الجمهور من متابعة منتخبها و هو يلعب على أعلى مستوى . و أشار أن حدة الخلافات التي عرفها الفريق الوطني لا يجب أن تصل إلى حد ” شخصنة المشاكل ” , و منع ” نجوم مغربية عالمية ” و حرمانها من المشاركة في كأس أمم إفريقيا . مما يضيع علينا الفوز بالألقاب على غرار بلدان أخرى مثل مصر . حيث ” أحمد صلاح ” تم تدليله على باقي اللاعبين الأخرين , لكن مكانه بقي محفوظا .

و من خلال حديثه انتقد ” نوفل العواملة ” سياسة المشرفين على المنتخب الوطني التي تؤجج نار الخلافات خاصة مع اقتراب منافسات من الجحم الكبير مثل كأس أمم إفريقيا . حيث في كل مرة يبرز خلاف مع لاعب أو اثنين و بالتالي يحرم المنتخب المغربي من خدمات لاعبيه . و أدرج الإعلامي عديدا من الأسماء مثل ” حمد الله ” و ” نصير المزراوي ” و أخرهم ” النجم العالمي ” حكيم زياش ” , الذي رفض مدرب الفريق الوطني ” وحيد هاليلوزيتش ” استدعاءه للمنتخب المغربي , بدعوى أنه بخلق المشاكل في صفوف المجموعة . و بأن الاعب تشيلسي ” انطوائي ” و مثير للمتاعب , و بأن المنتخب المغربي أفضل حالا في غياب لاعب مثل ” زياش ” .

إقصاء المنتخب المغربي من كأس إفريقيا فتح النار على ” هاليلوزيتش ”

يبدو أن مدرب الفريق الوطني المغربي غير مقتنع تماما بأن غياب لاعبين من العيار الثقيل مثل ” حكيم زياش ” و ” نصير المزراوي ” قد يؤثر على المردودية التقنية للمنتخب . و قال وحيد هاليلوزيتش في لقاءه الصحفي الذي أجري عقب عودة بعثة المنتخب المغربي بعد الإقصاء من كأس أمم إفريقيا على يد المنتخب المصري : إن ” زياش ” كان سبب إقصاء المنتخب المغربي ضد بنين في أمم إفريقيا ما قبل الأخيرة , حين أضاع ضربة جزاء , بسببها خرج المنتخب المغربي من دور الثمن أمام فريق مغمور .

و تصاعدت مؤخرا حدة اللوم و الانتقاد للمدرب البوسني بعد فشله في تحقيق لقب كأس أمم إفريقيا ” كاميرون 2021 الذي آل لأسود التيرانغا السينغالية . حيث غاب لاعبون بارزون عن المنتخب المغربي بسبب خلاف المدرب معهم لأسباب تسترت عليها الجامعة , و لم يقنع في شرحها ” وحيد هاليلوزيتش ” للصحافة المختصة .

المصدر
Derby Foot
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....