رياضة

المنتخب المغربي : باتريس بوميل مساعد هيرفي رونار يتدخل بقوة في ملفي زياش و المزراوي و يكشف حقيقة الخلاف .

الجريدة الإخبارية .

 كمدرب سابق للمنتخب الأولمبي المغربي و مساعد سابق لهيرفي رونار على رأس أسود الأطلس ، فإن المدرب المساعد باتريس بوميل يعرف جيدا كل من اللاعبين حكيم زياش و نصير مزراوي . و دافع الفني الفرنسي عن اللاعبين ” المغضوب عليهم ” من طرف ناخب المنتخب المغربي وحيد هاليلوزيتش .

الخرجة الإعلامية لباتريس بوميل جعلتنا أمام وضع الحقائق و الأشياء في محلها , و أمام حقيقة هذا ” العجوز ” البوسني الذي أراد أن يجلد المغاربة في عقر دارهم , و هو من ” ولغ ” من إناء خيرنا . فهل سعى وحيد خليلوزيتش في مخيلته إلى اتهام حكيم زياش و نصير مزراوي لاستبعادهما من المنتخب ؟

سنميل إلى تصديق ذلك خاصة بعد خروج باتريس بوميل ، المدرب السابق للكوت ديفوار . ففي مقابلة مطولة مع ” فوت ميركاتو ” ، تحدث الفني الفرنسي ، الذي كان مدربا للمنتخب الأولمبي المغربي ، عن الخلاف بين اللاعبين و مدربهم . و بحسب قوله ، فهو يعرف نصير و حكيم جيدا , و يقر بجديتهم في التداريب بينما أخبره وحيد هاليلوزيتش بالعكس .

يقول باتريس بوميل : ” عندما بدأت مع المغرب ، ذهبت لرؤية حكيم زياش و هو يلعب في تفينتي . زياش و المزراوي لاعبان يتمتعان بشخصية ، لكنهما ليسا مزاجيين . لم أرَ شخصياً هذان اللاعبان يرفضان التدريب . قال ” أنا أتحدث فقط عندما كنت هناك ، فكن حذرًا ” .

بوميل : المغرب يحتاجهم وهم يحتاجون المغرب أيضا .

باتريس بوميل لم يتوقف عند هذا الحد بل أضاف أن : ” لدى مزراوي موهبة رائعة ، و زياش أيضًا . إنهم لاعبون رائعون . لإعطائك مثالاً ، أتذكر يايا توريه في عام 2015 . كان بحاجة إلى التعافي لأنه لعب كثيرًا مع السيتي . قلت له : ” اسمع ، في هذه المرة ، أريدك أن تبذل قصارى جهدك ، لأنها مهمة . و لكن في المرة التالية ، سأجعلك ترتاح . نريد الفوز بالمباريات ، و إذا كان الأمر كذلك . يمكنك أن تساعد و ستنضم للمجموعة ” .

يضيف المدرب الفرنسي قائلا : ” لكن يجب القول إن موهبة اللاعبين وحدها لم تكن كافية لإقناع وحيد خليلوزيتش الذي اختار الاستغناء عنهما لأسباب تأديبية حسب قوله . خيار يسير بشكل سيء في المغرب خاصة و أن اللاعبين غالباً ما يكونان حاسمين هذا الموسم مع أنديتهما ” . و بالنسبة لبوميل ، فإن المنتخب المغربي سيكون أقوى بكثير وهو مدجج بنجومه .

باتريس بوميل : لم أكن أواجه أي مشكلة مع زياش و المزراوي .

” ‘أنا ، – يقول باتريس بوميل – لم أواجه أي مشكلة مع زياش و المزراوي . لكن عليك أن تكون عادلاً . أعتقد أن هذه المشكلة داخلية . إنهم يحبون بلدهم و أعتقد أنهم يعانون من عدم اللعب لبلدهم . كانوا دائما يجيبون في الحاضر . المغرب يحتاجهم و هم بحاجة أيضاً إلى المغرب . إنهم بحاجة إلى تجربة هذه الأنواع من المشاعر في حياتهم المهنية . كما غاب المزراوي عن نهائيات كأس العالم الماضية ، و كان مجرد جندي احتياطي . بالإضافة إلى ذلك ، المغرب لديه بطاقة جيدة للعب لأنه الأفضل من حيث التنظيم , يبقى أن نرى ما إذا كان وحيد على استعداد لاستدعاء اللاعبين ” .

بعد حواره القيم و الذي يشكل ضربة موجعة ” لعقلية المتحجر ” وحيد هاليلوزيتش , يبدو أن إدارة لقجع ستكون في مأزق أمام المغاربة . خاصة بعد الخرجات غير المسؤولة لمدرب المنتخب المغربي لإحدى المنتديات الإعلامية الكرواتية . فهل ستعجل الجامعة المغربية بقطع ” رأس الحية ” و إسعاد المغاربة ؟ أم أنها ستقدم المزراوي و زياش أضحية لهاليلوزيتش , بعدما أسعدته بطرد الأسطورة ” البريء “مصطفى حجي من الإدارة التقنية للمنتخب المغربي ؟

المصدر
Sport News Africa
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....