رياضة

المنتخب المغربي : الركراكي يستغني على النجم الواعد “الخنوس” و يضم لاعبين جدد ؟؟؟

الجريدة العربية

كان المنتخب المغربي أول المتأهلين لكأس الأمم الأفريقية 2023 التي ستجرى بدولة الكوت ديفوار . و لإتمام المسيرة الموفقة سيواجه أسود الأطلس منتخب الرأس الأخضر ، في مباراة ودية يوم 12 يونيو بالرباط ، ثم سيرحلون إلى جنوب إفريقيا يوم 17 يونيو لمواجهة البافانا بافانا بجوهانسبرج عن اليوم الخامس من التصفيات .

هذا و كشف الناخب الوطني وليد الركراكي ، يوم أمس الجمعة ، النقاب عن قائمة تضم 28 لاعبا تم اختيارهم لهذه المناسبة . و تتميز اللائحة بعودة أربعة لاعبين . أبرزهم الظهير الأيسر آدم ماسينا والمهاجم طارق تيسودالي ، اللذان لم يشاركا في نهائيات كأس العالم 2022 بسبب الإصابة . و تم تسجيل كذلك عودة الجناح أسامة إدريسي ، الذي يمر من حالة جيدة مع فينورد روتردام ، والذي يعود تاريخ مشاركته الأخيرة مع الأسود إلى عام 2019 . و تم استدعاؤه مرة واحدة فقط في 2021 ، كما سيعود لاعب خط وسط ليتشي الإيطالي يوسف المالح إلى المنتخب الوطني .

الركراكي يستدعي لاعبا محليا واحدا فقط .

صاحب الأداء المتميز ، و الذي خطف الأضواء مؤخرا ، حارس عرين مرمى الوداد البيضاوي . هكذا يحتفل الحارس يوسف المطيع بأول استدعاء له تتويجا للمهارات و القتالية التي أبان عليها مع الفريق الأحمر ، ختصة في منافسات كأس عصبة الأبطال الإفريقية .

كما تم النداء على مدافع فريق رويال يونيون سانت جيلواز ، إسماعيل قندوس ، الذي مر بمنتخب أقل من 23 عامًا والذي تم تداول اسمه . لعدة أسابيع في الإعلام المحلي و البلجيكي . ومما لا يثير الدهشة ، فإن لائحة الأسود ما زالت “خالية” من اسم إبراهيم دياز لاعب الميلان .

في حين يسجل غياب الزلزولي لاعب برشلونة وبلال الخنوس ، الذين تركوا تحت تصرف منتخب أقل من 23 للمشاركة في كأس أمم إفريقيا ، التي ستلعب في المغرب . و سيكون هناك حضور طبيعي و وازن لنجوم آخرين مثل : الحارس بونو ، أكرد ، حكيمي ، أمرابط ، زياش ، و النصيري . و باستثناء الحارس المطيع ، قرر وليد الركراكي عدم استدعاء لاعبين محليين من أجل تركهم متاحين لأنديتهم في البطولة .

قائمة المنتخب المغربي ضد الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا :

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....