رياضة

المنتخبين المغربي و التونسي يحسمان ورقة التأهل إلى مونديال قطر 2022 .

الجريدة الإخبارية .

حسم المنتخبان العربيان المغربي و التونسي ورقة التأهل عن إفريقيا إلى منافسات كأس العالم التي ستجرى بدولة قطر في نهاية السنة الجارية , في حين أقصيت كل من الجزائر و مصر .

و جاء تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم عقب فوزه الساحق على منتخب لكونغو الديموقراطية برباعية مدوية , أبدع فيها الأسود أمام خصم لا حول و لا قوة له .

في حين جاء تأهل نسور قرطاج على حساب منتخب مالي بملعب رادس بالعاصمة التونسية , بعد أن آلت مبارة الإياب إلى نتيجة التعادل السلبي . و كان المنتخب التونسي قد عاد قبل خمسة أيام بفوز ثمين من باماكو مكنه من العبور إلى منافسات كأس العالم القادمة .

و في الشق الأخر من الدور الحاسم خسر المنتخب الجزائري ورقة التأهل بعقر داره منهزما أمام اسود الكاميرون بنتيجة هدفين لهدف . و كان المنتخب الجزائري قد عاد من العاصمة الكاميرونية دوالا بنتيجة تاريخية , حيث انتصر على الكاميرون بهدف لصفر . و لم يحافظ ثعالب الصحراء على نتيجة التفوق خارج الميدان . و بملعب البليدة مصطفى تشاكير كاد المنتخب الجزائري أن يحسم ورقة التأهل إلى المونديال حينما سجل هدف التعادل في أخر دقيقة من الشوط الثاني الإضافي , لكن التكاسل و التقاعس و سقوط اللاعبين الجزائريين على رقعة الميدان من دون سبب جعل الأسود غير المروضة تنتفض ” لتعكر ” الفرحة الجزائرية التي سبقت الآوان .

و خسر بدوره المنتخب المصري ورقة العبور للمونديال بعدما خسر مبارة الإياب ضد أسود التيرانغا السينغالية بضربات الحظ الترجيحية , حيت انتهى وقت المبارة القانوني بهدف لصفر لصلح السينغال , و هي نفس نتيجة مبارة الذهاب .

أما المبارة الأخيرة فلم تخلو هي الأخرى من نتيجة الغرابة , حيث تعادل المنتخب النيجيري على أرضه و أمام جمهوره بهدف لمثله مع المنتخب الغاني , الذي غير من وجهه الذي ظهر به في مبارة الذهاب و التي تعادلا فيها المنتخبان بالتعادل السلبي . و كان المنتخب الغاني قد عاش فترة من لفراغ أهمها خروجه المذل من كأس أمم إفريقيا الأخيرة . لكنه اليوم عوض ذاك الإقصاء المرير بتأهل تاريخي على حساب غريمه الأزلي نسور نيجيريا .

و جاءت نتائج اليوم على الشكل التالي :

نتائج جولة الإياب بالدور الفاصل المؤهل لكأس العالم ” قطر 2022 ” .

  • المغرب 🏆 4 ( 1 ) – ( 1 ) 1 الكونغو الديموقراطية
  • الجزائر 1 ( 1 ) – ( 0 ) 2 🏆 الكاميرون
  • تونس 🏆 0 ( 1 ) – ( 0 ) 0 مالي
  • السينغال 🏆 1 ( 0 ) – ( 1 ) 0 مصر
  • نيجيريا 0 ( 1 ) – ( 1 ) 0 🏆 غانا
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....