أخبار المغرب

المكتب الوطني للسكك الحديدية يطلق إجراءات جديدة لتحسين السفر بالقطارات .

الجريدة العربية

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية (ONCF) عن إطلاق إجراءات جديدة لتحسين السفر بالقطارات ، “استمرارًا للتدابير” التي تم إطلاقها في وقت سابق ، والتي تهدف إلى تحسين تجربة السفر، من خلال تحسين جودة الخدمة في المحطات وعلى متن القطارات . ويواصل المكتب الوطني للسكك الحديدية العمل على تقليل قوائم الانتظار في المحطات وجعل شراء التذاكر أكثر سهولة ومرونة وأكثر سهولة . كما جاء في بيان صحفي صادر عن المكتب.

وتتضمن التدابير الجديدة عملية شراء أكثر سهولة مع إطلاق ميزة جديدة لاختيار المقاعد عبر الإنترنت . ومنذ نهاية شهر يوليو 2024، أصبح من الممكن اختيار مقعدك المفضل عبر المنصة الإليكترونية للشركة مجانًا على متن قطارات البراق والأطلس . وبفضل هذه الوظيفة الجديدة، سيتمكن الركاب من اختيار مقعدهم المفضل مباشرة من الموقع www.oncf-voyages.ma مما يضمن تجربة سفر أكثر تخصيصًا وراحة .

كما يمكن للزبناء و المسافرين اختيار أن يكونوا في الطابق العلوي في للقطار ، أو في الغرفة السفلية (متوفرة على البراق)، مع خيارات الموقع المناسبة للمسافرين بدون مرافق . كما هناك إمكانية اختيار المقعد بجانب النافذة، أو مقعد بجانب الممر، أو في مقعد معزول في الدرجة الأولى . وبالنسبة للرحلات مع العائلات أو الأصدقاء، من الممكن أيضًا اختيار منصة مربعة توفر 4 مقاعد متقابلة ، تشبه تلك المتوفرة في المطاعم ، أو كرسيين جنبًا إلى جنب أو في أزواج تواجه بعضها البعض .

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزبناء الحجز بجوار شخص أو صديق أو قريب لديه تذكرته بالفعل من خلال تحديد معلوماته عند الحجز للحصول على أقرب مقعد حسب التوفر .

بالإضافة إلى ذلك، سيعتمد المكتب الوطني للسكك الحديدية تسعيرة مرنة ابتداء من 4 غشت 2024 ، على محور القرب الدار البيضاء – الرباط، مما سيسمح، خاصة خلال فترات الذروة، بضمان توزيع أفضل للطلب بين جميع نطاقات القطارات التي تخدم هذا المحور، لا سيما القطار المكوكي السريع والبراق والأطلس .

وسيسمح هذا النهج للمكتب الوطني للسكك الحديدية بإعادة توازن معدل الإشغال بين الأنواع المختلفة من القطارات بشكل أفضل، مع تقديم خاصية للمسافرين مع إمكانية اختيار القطار والسعر الذي يناسبهم ومن هناك، تقليل الحمل الزائد على القطارات العادية خلال فترات الذروة بشكل أفضل ، مما يصب في خدمة المسافر و توفير الراحة وجودة الخدمة للجميع.

على سبيل المثال، بالنسبة لرحلة الدار البيضاء-الرباط في الدرجة الثانية، سيكون للمسافر الاختيار بين 3 أسعار : 40 درهم على الأطلس/ 45 درهم على القطار المكوكي السريع TNR و 60 درهما على البراق .

وفي الوقت نفسه، يهدف هذا النهج إلى إبقاء أسعار الاشتراكات دون تغيير على جميع المحاور، بهدف تشجيع العملاء الدائمين على اختيار إحدى الصيغ المقدمة (أسبوعية، شهرية، ربع سنوية أو سنوية) والتي تقدم تخفيضات تصل إلى 60% ، و يأتي ذلك لضمان رحلة سلسة عبر المحطة وتخفيف قوائم الانتظار عند شباك التذاكر. ومن خلال هذه الإجراءات، يؤكد المكتب الوطني للسكك الحديدية من جديد التزامه المستمر بتقديم خدمة عالية الجودة والاستخدام الأمثل لموارده من أجل تحسين تجربة السفر لزبنائه .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....