فضاء المرأة

المغرب : يمهد الطريق للمرأة الأفريقية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي .

الجريدة العربية

ساعدت الدفعة الثانية من “برنامج المرأة الأفريقية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي” (AWITAI) في تمهيد الطريق أمام المرأة الأفريقية في مجالات التكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي. وجمعت هذه المبادرة، التي نظمتها حركة UM6P للذكاء الاصطناعي ومؤسسة OCP واليونسكو، 80 مشاركا أتيحت لهم فرصة التواصل والمشاركة في ورشات تدريبية ودورات متخصصة.

وأشارت الرئيسة التنفيذية للمركز الدولي للذكاء الاصطناعي بالمغرب، حركة الذكاء الاصطناعي، المنضوية تحت جامعة محمد السادس، أمل الفلاح صغيروشني، إلى أن البرنامج ركز هذه السنة على مراحل التكوين والاحتضان والمرافقة. وقدم المشاركون سلسلة من المقترحات لمشاريع الذكاء الاصطناعي لحل الأسئلة المتعلقة بأوضاع المرأة الأفريقية، وكذلك الحلول التكنولوجية لمحاولة تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أفريقيا، بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بالزراعة والصحة. والتغذية والتدريب.

من جهتها، أشارت عواطف حيار، وزيرة التضامن، إلى أن المغرب بلد رائد بإفريقيا في مجال الذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أن هذه التكنولوجيا تساهم في تمكين المرأة وتتيح لها أيضا تطوير مهارات جديدة للاندماج بسهولة في سوق العمل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....