حوادث و متفرقات

المغرب يدين بشدة “تصرفات” المتطرفين السويديين الذين أحرقوا القرآن الكريم .

الجريدة العربية

أدانت المملكة المغربية بشدة التصرفات المنحرفة التي أقدمها عليها متطرفون سويديون بعدما أحرقوا القرآن الكريم يوم أمس السبت بالعاصمة ستوكهولم . و أعربت المملكة عن “رفضها القاطع لهذا العمل الخطير” الذي يمس بشكل خاص بالمقدسات الدينية للإسلام .

وشددت وزارة الخارجية في بيان صحفي ، على أن “المملكة المغربية فوجئت بتصريح السلطات السويدية بهذا العمل غير المقبول الذي وقع أمام قوات الأمن السويدية ، مطالبة إياها” بالتدخل لمنع الضرر , في إشارة إلى القرآن الكريم والرموز الدينية للمسلمين .

ويشير البيان المغربي إلى أن “هذا العمل الشنيع ، الذي يسيء إلى أكثر من مليار مسلم ، من المرجح أن يثير الغضب و الكراهية بين الأديان والشعوب” .

وخلص البيان إلى أن قيم التسامح والتعايش تتطلب التخلي عن منطق “الكيل بمكيالين” والتصرف بنفس العناد والحزم في مواجهة أي اعتداء على رموز الأديان المقدسة ومشاعر أتباعها .

هذا وقد أحرق زعيم الحزب اليميني المتطرف راسموس بالودان مصحفًا شريفا أمام السفارة التركية بينما كان يعرض صورة كاريكاتورية للنبي محمد ، واصفًا هذا العمل بأنه تكريم لحرية التعبير . و يطالب حزبه بتحريم الإسلام و طرد كل من يحصل على حق اللجوء من غير الغربيين .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....