أخبار المغرب

المغرب و ألمانيا : اتفاق صريح للحفاظ على الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي .

الجريدة العربية .

اتفقت المملكة المغربية و ألمانيا على العمل من أجل الحفاظ على استقرار واستمرارية الشراكة الاستراتيجية بين المملكة و الاتحاد الأوروبي ، مع التأكيد على مركزية هذه الشراكة التاريخية و المميزة .

و جدد الطرفان ، في بيان مشترك صدر يومس أمس الخميس ، عقب محادثات في الرباط بين وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة و نظيرته الألمانية السيدة أنالينا بربوك ، التي تقوم بزيارة عمل للمملكة ، – جددا – التزامهما بالمساهمة في تعزيز هذه الشراكة على جميع المستويات ، بناءً على جميع الإنجازات و المواقف التي تم التعبير عنها في الإعلان المشترك بين الاتحاد الأوروبي و المغرب الصادر في يونيو 2019 بشأن إنشاء شراكة أوروبية مغربية من أجل الرخاء المشترك .

و شدد الوزيران على أهمية الاستمرار في استكمال الإضافة الجدية بين الاتحاد الأوروبي و المغرب ، التي ينص عليها الإعلان المشترك ، و الذي يؤكد أن “الشريكين يدعوان أيضا إلى تسريع تنفيذ المشاريع الرئيسية التي تم تحديدها لصالح المغرب ، في إطار الأجندة الجديدة للبحر الأبيض المتوسط ​​و خطتها الاقتصادية و الاستثمارية “.

و رحب الطرفان ، بهذه المناسبة ، “بالاعتماد المرتقب للخطة الخضراء بين المغرب و الاتحاد الأوروبي التي ستوفر إطارا مواتيا لتطوير التعاون المعزز بين الطرفين” .

بالإضافة إلى ذلك ، جددت ألمانيا التأكيد على مكانة المغرب كشريك أساسي لها و للاتحاد الأوروبي , في شمال إفريقيا و إفريقيا بشكل عام , و كحلقة وصل بين الشمال و الجنوب ، معربة عن دعمها لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المغرب و الاتحاد الأوروبي .

من جانبه ، أكد المغرب على أهمية الشراكة المميزة طويلة الأمد مع الاتحاد الأوروبي و اعتبر ألمانيا شريكًا أوروبيًا أساسيًا .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....