المغرب العربي

المغرب وموريتانيا يوقعان اتفاقية حول البحوث السمكية .

الجريدة العربية

وقع المغرب وموريتانيا اتفاقية حول بحوث الثروة السمكية على هامش صالون حليوتيس . حيث ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية محمد صديقي ونظيره الموريتاني محمد عابدين ماييف ، منتصف الأسبوع المنصرم ، بأكادير ، حفل التوقيع على بروتوكول محدد يتعلق بالإجراءات التعاونية في مجال البحوث السمكية .

و يأتي إبرام هذا البروتوكول في أعقاب الاتفاقية الإطارية للتعاون في مجالات البحث العلمي المبرمة في 3 أكتوبر 2022 في نواكشوط ، بين المعهد الوطني المغربي لبحوث الثروة السمكية (INRH) , والمعهد الموريتاني للبحوث لعلوم المحيطات والمصايد (IMROP) .

و تم توقيع البروتوكول بمناسبة النسخة السادسة من معرض Halieutis الدولي (من 1 إلى 5 فبراير) ، وهو البروتوكول الذي يجسد الالتزامات الواردة في الاتفاقية الإطارية فيما يتعلق بالتعاون في العلوم البحرية والسمكية .

حيث يهدف هذا البروتوكول إلى التعزيز التعاوني للتقييم البيولوجي البيئي وعمليات دراسة الأرصدة السمكية ، وتعميق المعرفة بالتنوع البيولوجي ، والموائل البيئية الأساسية وترابطها وتعزيز الدراسات التعاونية بشأن النظم الإيكولوجية ذات الأهمية المشتركة فيما يتعلق بالمناخ و الاضطرابات البشرية .

كما يتضمن تنسيق طرق جمع المعلومات ومعالجتها ، وتعزيز الدراسات الاجتماعية والاقتصادية حول القضايا المشتركة ومناقشة جوانب تنمية تربية الأحياء المائية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....