أخبار المغرب

المغرب : وزارة العدل تطلق خدمة “السجل الجنائي” الرقمي و خدمات أخرى مهمة تفيد المواطن في حياته اليومية .

الجريدة العربية.com

شرعت وزارة العدل المغربية ابتداء من يوم الثلاثاء ، في إطلاق أربع خدمات رقمية جديدة من بينها السجل الجنائي الرقمي ( الإلكتروني ) أو ما يسمى السجل العدلي , و خدمات رقمية أخرى , تلبي متطلبات و مقترحات مستخدمي المحكمة . حيث سيتمكن المواطنون من الآن فصاعدًا من إجراءات الطلب و السحب عبر الإنترنت .

كما أطلقت وزارة العدل بوابة الإيداع الإلكتروني للموظفين القضائيين . مما يمكن المواطنين من الوصول إلى قاعدة بيانات لجميع المحامين و كتاب العدل و الخبراء و المترجمين و غيرهم , بحيث يمكن بسهولة بالغة الحصول على مرجع موثوق به و حديث .

الخدمة الثالثة التي يتم طرحها على الإنترنت هي خدمة الدفع الإلكتروني لغرامات المخالفات المرتبطة بقانون / مدونة السير ، و التي يتم الكشف عنها بواسطة كاميرا السرعة الثابتة . و من خلال هذه الخدمة ، يمكن لمستخدمي الطرق استشارة المخالفات المسجلة ببطاقة الهوية الوطنية الخاصة بهم فقط . أما الخدمة الأخيرة , فهي إنشاء مركز اتصال افتراضي , للسماح للمواطنين بالتواصل الدائم مع جميع ممثلي النظام القضائي ، و الذين يمكنهم توجيه المواطن ، إذا لزم الأمر ، إلى مختلف الخدمات التي تقدمها وزارة العدل . هذه الخدمات الإلكترونية الجديدة متوفرة على الموقع الإلكتروني www.mahakim.ma .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....