أخبار المغرب

المغرب سيستضيف مؤتمر الفاو الإقليمي لأفريقيا في عام 2024 .

الجريدة الإخبارية .

أعلنت وكالة المغرب العربي للأنباء أن المغرب سيتولى التحكيم في المؤتمر الإقليمي القادم لمنظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة ( الفاو ) لأفريقيا المقرر عقده في عام 2024 .

و صدق المؤتمر الإقليمي الثاني و الثلاثون للفاو بأفريقيا ، الذي انعقد في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية , في الفترة من 11 إلى 14 أبريل ، على طلب المغرب لاستضافة مؤتمر الفاو الإقليمي القادم لأفريقيا في عام 2024 ، و وفق ما جاء في بيان صحفي لسفارة المملكة المغربية في إيطاليا ( اطلعت عليه الجريدة الإخبارية Ljarida.com ) . ” سيعمل هذا الحدث على تعزيز التعاون بين المغرب و منظمة الأغذية و الزراعة و الدول الأفريقية من أجل مواجهة تحديات المنطقة فيما يتعلق بالزراعة و التنمية الريفية و الأمن الغذائي ” .

و من المعروف أن المؤتمر الإقليمي مسؤول عن إجراء مشاورات رفيعة المستوى لتشخيص المشاكل المحددة للمنطقة الإفريقية , و القضايا ذات الأولوية ، و التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند تطوير برنامج العمل و الميزانية لفترة السنتين التاليتين ، بهدف تكييف أهداف المنظمة ذات الأمد طويل الأجل و المتوافق مع احتياجات المنطقة .

و يجوز للمؤتمر الإقليمي أن يقدم توصيات إلى الدول الأعضاء في المنطقة الإفريقية ، و إلى المجلس ، و إلى المدير العام ، و إلى اللجنة الاقتصادية لأفريقيا و الأمم المتحدة عن طريق المدير العام .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....