صحة

المغرب : الغش يخيم على امتحانات الالتحاق بكلية الطب , أصابيع الاتهام موجهة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

الجريدة العربية.Com

بدت في الأفق حالات غش خلال امتحانات القبول لكليات الطب بالمملكة المغربية , حيث توجه أصابيع الاتهام لقطاع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار ..

وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار كانت قد حددت متوسط ​​الولوج إلى كلية الطب معدلا يفوق 12 من أصل 20 ، و لوحظت حالات غش في مسابقة الإمتحانات الأخيرة . حيث يتضح من خلال نشر لقطات من مجموعات خاصة على الشبكات الاجتماعية . هذه اللقطات هي تبادلات تظهر أن المرشحين لامتحان القبول في كليات الطب نظموا عمليات غش واسعة النطاق ، حسب ما جاء صحيفة الصباح اليومية الصادرة باللغة العربية .

وزارة عبد اللطيف الميراوي يزج بها مباشرة في قفص الاتهام . و على شبكات التواصل الاجتماعي ، يلقي الأطباء و طلاب الطب باللوم على الوزير لقبول إدارته تنظيم امتحان وطني موحد في جميع المناطق و لم يبدأ في نفس الوقت . و وفقا لما يروج ، فقد تم توسيع قاعدة التدريب , مع تخفيض متوسط ​​الدرجة للوصول إلى أعضاء هيئة التدريس و كذلك مدة التدريب ، فضلاً عن دمج الطلاب القادمين من أوكرانيا و الذين لم يتموا درجات الجامعة من جراء الحرب القائمة في البلد الأوروبي . كل هاته الأشياء جعلت الوسط العام يقاد إلى استنتاج واحد و وحيد , هو أن القطاع يُدار بشكل سيء , و يجب إعادة النظر فيه .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....