اقتصاد

المغرب – السعودية : طموح لزيادة حجم التبادل التجاري إلى 5 مليارات دولار .

الجريدة العربية

أعلن وزير الصناعة والتجارة رياض مزور ، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء ، أن المغرب يستهدف زيادة حجم التبادل التجاري مع السعودية إلى 5 مليارات دولار في ظل السنوات الخمس المقبلة .

وفي حديثه في المنتدى الاقتصادي المغربي – السعودي ، الذي نظمه الاتحاد العام للمؤسسات المغربية واتحاد الغرف السعودية ، قال مزور إن حجم التجارة الحالي ، يبلغ حوالي 1.7 مليار دولار ، و “ما يزال خجولا” في ضوء الوسائل والفرص الكبيرة المتاحة للبلدين .

وأوضح السيد الوزير في هذا الصدد ، أن الطموح في زيادة حجم التجارة إلى 5 مليارات دولار بات في متناول اليد ، مشيرا إلى أن هناك فرصا استثمارية متنوعة في البلدين ، مما سيمهد الطريق لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية .

كما دعا الوزير إلى التعبئة العامة لتعزيز هذه العلاقة ، مستحضرًا بهذا المعنى بنك المشروع الذي أطلقته الوزارة والذي يوفر فرصًا كبيرة للمستثمرين ، من خلال 370 مشروعًا صناعيًا .

وأكد أن انعقاد هذا المنتدى يعكس العلاقات الأخوية المتميزة بين المغرب والمملكة العربية السعودية ، داعيا إلى إرساء نموذج جديد للتعاون الاقتصادي والتجاري ، وفقا لرؤية جلالة الملك محمد السادس والملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود .

من جانبه قال وزير التجارة السعودي ماجد بن عبدالله القصبي إن الزيارة إلى المغرب كانت مثمرة ومكنت من لقاء العديد من المسؤولين من أجل التركيز على سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري .

و أشار ممثل العربية السعودية إلى أن الأرقام الحالية لا تتماشى مع طموحات القادة والشعبين الشقيقين ، مضيفا أنه تم تحديد أفضل الفرص لإعطاء دفعة قوية للتبادلات الثنائية .

كما أعلن سعادة الوزير عن افتتاح مقر جديد لتمثيل بلاده في الدار البيضاء ، بهدف تطوير العلاقات ، و تقوية وثيرة التبادل التجاري وتذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الخاص ، وجذب استثمارات نوعية قادرة على المساهمة في تعزيز التجارة بين البلدين . و يقوم السيد ماجد بن عبدالله القصبي بزيارة عمل إلى المغرب على رأس وفد كبير يمثل القطاعين العام والخاص .


إقرأ أيضا : شركة يازاكي اليابانية تفتتح مصنعها الرابع في المغرب .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....