أخبار المغرب

المغرب: الخطوط الملكية المغربية و ASMEX يعززان شراكتهما لتنمية الصادرات .

الجريدة العربية

وقعت شركة الخطوط الملكية المغربية RAM و ASMEX يوم أمس الأربعاء ، بمقر الشركة الوطنية بالدار البيضاء ، اتفاقية جديدة لتعزيز التعاون بين المؤسستين . و تعززت هذه الشراكة الاتفاقية المبرمة بين الطرفين في أبريل 2016 من خلال تقديم المزيد من المزايا للوصول إلى خدمات الشحن الخاصة بالشركة .

و ستسمح الاتفاقية الجديدة للمصدرين المغاربة الأعضاء في ASMEX بالاستفادة من الأسعار التفضيلية على أسعار الشحن الجوي للتصدير إلى وجهات مختلفة للناقل الوطني .

بالإضافة إلى ذلك ، و بهدف تشجيع تنمية الصادرات الجديدة ، ستمنح الخطوط الملكية المغربية شروطًا تفضيلية أكثر جاذبية للمصدرين لأول مرة الذين هم أعضاء في ASMEX ، لمدة 12 شهرًا من أول تصدير لهم مع خدمات شركة طيران .

كما ستعزز الخطوط الملكية المغربية أيضًا جودة الخدمة المضمونة للشركات المصدرة المغربية من خلال معالجة طلباتها بسرعة و في ظل ظروف مواتية يمكن تحسينها وفقًا للأسواق و طبيعة الشحنات و تواترها .

و تسمح اتفاقية الشراكة للشركات الأعضاء في ASMEX بالاستفادة من عقود الشركات التي تغطي خدمات الركاب و الشحن إذا كانت احتياجاتهم تبرر ذلك .

من جانبها ستتعهد شركة ASMEX بتعيين الخطوط الملكية المغربية كشريك متميز و ناقل بضائع حصري . و ستكلف الشركة بشحن معداتها بمناسبة العروض و المعارض التي تنظمها في المغرب وخارجه . كما ستسلط الضوء على العلامة التجارية للناقل الوطني كشريك ، خلال الأحداث التي تنظمها الجمعية حول موضوع الخدمات اللوجستية ، و كذلك على الحدث و وسائل الاتصال المؤسسية .

من خلال اتفاقية الجيل الجديد هذه ، و مضاعفة أوجه التآزر بين الخدمات و الاتصالات ، تعمل الخطوط الملكية المغربية وشركة ASMEX على توحيد جهودهما في خدمة تنمية الصادرات الوطنية و تحقيق التوازن الإيجابي للميزان التجاري للمملكة .

يقول السيد عبد الحميد عدو ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الملكية المغربية “مهمتنا كعلم مغربي في مجال النقل الجوي تشجعنا على بذل كل جهودنا للمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمغرب وأفريقيا من خلال نشاط الشحن لدينا وشبكتنا الواسعة التي تضم 87 وجهة حول العالم ” . وأضاف : “بهذه الروح الاستباقية نفخر بدعم المصدرين المغاربة ، مع التركيز بشكل خاص على المصدرين الجدد ، من خلال شراكة قوية ودائمة ومتجددة مع جمعية المصدرين المغاربة” .

من جانبه ، يرى السيد حسن السنتيسي الإدريسي ، رئيس ASMEX ، أنه “من خلال علاقاتنا الوثيقة مع الشركة الوطنية وهذه الاتفاقية المعززة التي تقدم مزايا ملموسة للمصدرين المغاربة ، تواصل ASMEX مهمتها في دعم الشركات في المملكة لتطويرها . و خارج حدودنا الخطوط الملكية هي شركة رائدة في مجال نقل البضائع الجوية ، و تتمتع بمكانة قوية على المستوى القاري ، و هذا سيسمح لأعضائنا بتعزيز صادراتهم و اغتنام الفرص الحالية لتحقيق الانتعاش الاقتصادي ” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....