أخبار المغرب

المغرب : اتفاقية شراكة بين الداخلة وبلدية “Vibo Valentia” الإيطالية .

الجريدة العربية

تم يوم أمس السبت 21 يناير 2023 توقيع اتفاقية شراكة إطارية بين بلدية الداخلة وبلدية “Vibo Valentia “و مؤسسة كالابريا روما يوروبا , الهدف منها تكثيف التعاون بين إيطاليا و المغرب في المجالات الاقتصادية والثقافية والسياحية والرياضية .

و أبرمت بلدية الداخلة وبلدية فيبو فالنتيا ومؤسسة كالابريا روما يوروبا اتفاقية شراكة إطارية يوم السبت 21 يناير 2023 ، لمتابعة التوأمة الموقعة في 14 مارس 2022 في إيطاليا بين المدينتين .

كما تم التوقيع بالأحرف الأولى على هذه الاتفاقية من قبل رئيس المجلس البلدي للداخلة ، الراغب حرمة الله ، ورئيس بلدية فيبو فالنتيا ، ماريا ليماردو ، ورئيس مؤسسة كالابريا روما يوروبا ، دومينيكو ناكاري .

و وفقا للأطراف الثلاثة ، فإن هذه الاتفاقية تفتح آفاقا واعدة لتوطيد التبادلات بين الفاعلين السياحيين والثقافيين ، والمجال التعليمي ، والأكاديمي ، والاجتماعي ، والاقتصادي ، وقطاعات العام و الخاص في البلدين .

كما يمكن أن تأخذ هذه التبادلات ، وفقًا للاتفاقية الموقعة ، شكل اجتماعات دورية ، وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين المسؤولين المنتخبين وممثلي المجتمعين ، وتشمل دعم التبادلات التي بدأتها مختلف الجهات الفاعلة في هذا المجال (جامعات ، جمعيات ، فاعلون اقتصاديون وجمعيات ثقافية ، إلخ) .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....