أخبار المغرب

المغرب : أول إصابة بفيروس أوميكرون المتحور .

الجريدة الإخبارية .

أعلن الوزير المغربي المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان , و الناطق الرسمي باسم الحكومة . عن ظهور أول حالة في البلاد من فيروس أوميكرون المتحور , السلالة الجديدة لفيروس كورونا ” كوفيد 19 ” .

و أوضح معالي الوزير السيد ” مصطفى بيتاس ” في ندوة صحافية , أجريت عقب انتهاء أعمال المجلس الحكومي يومه الخميس . أن الحالة الوحيدة المصابة بفيروس أوميكرون المتحور هي من مدينة الدار البيضاء . حيث يشير التقرير الطبي أن وضعيتها الصحية جد مستقرة . و تخضع للرعاية الطبية بأحد مستشفيات المدينة . مضيفا بأن الفيروس المتحور ظهر في المملكة بعدما كان فيروسا عاديا , مؤكدا أن هذا النوع من الفيروسات تتحور قرابة 100 مرة في اليوم , ناقلا كلامه عن اللجنة العلمية المختصة .

من المعلوم أن المملكة المغربية قد أغلقت حدودها البرية و الجوية و البحرية في وجه الوافدين من خارج البلاد . إذ مع اقتراب احتفالات أعياد الميلاد في أوروبا تكتر حركة السفر من و إلى المملكة . التي تبرر هذا الإغلاق الكامل لحدوده الجوية و البرية و البحرية , لمنع دخول الموجة الرابعة من الوباء , الذي كان سببا في الكساد الاقتصادي العالمي منذ سنتين .

المغرب أحد البلدان التي عانت بشكل خطير من تفشي وباء كورونا المستجد , و تأثر اقتصاديا من جراء الإغلاق الشامل داخليا و خارجيا . و أشارت الإحصائيات أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المغرب تجاوز 900 ألف حالة مؤكدة .

مواضيع أخرى :

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....