مجتمع

المستحيل ليس طاطاوي.. “مهدي أمزيل” يتألق بمسابقة مواهب ومبدعين.

الجريدة العربية

توج الفنان والممثل المسرحي “مهدي امزيل” إبن مدينة طاطا، بالنسخة السادسة من مسابقة “مواهب مبدعين Talents et Créatifs ” العربية و الدولية، والتي تقام كل سنة بمدينة أكادير، وذلك في صنف الموسيقى السينما والمسرح.

المنشط والفنان المسرحي “مهدي أمزيل” يؤمن أن الموهبة يلزمها صقل وتطوير من خلال التكوين المستمر حيث يشتغل رفقة فرقة عشاق الركح هذه الأخيرة الذي توجت بالجائزة الكبرى لعرضها المسرحي “لقبيلة الخوافة” بالاقصائيات الجهوية للمهرجان الجهوي لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب.

وعبر المتوج بالمرتبة الأولى صنف الموسيقى السينما والمسرح، في تصريح للجريدة العربية، عن فرحته بهذا التتويج، مؤكداً على أهمية هذا الحدث المتميز، في خلق طاقات فنية في صفوف والشباب، خاصة في ظل العزوف الملاحظ عن دور الشباب بشكل عام وعن الإبداعات الفنية بشكل خاص، والذي تفرضه السياقات السلبية للعولمة الرقمية والإعلامية على الشباب.

وتعد مسابقة مواهب ومبدعين Talents et Créatifs حدث وطني عربي تسعى من خلاله اللجنة المنظمة الى نشر ثقافة الإبداع و خلق جو من التحديات و عقلية الفوز بين المبدعين و الفنانين الشباب.


يذكر ان التظاهرة هذه السنة والتي إستمرت لزهاء أربع أشهر من التباري، عرفت مشاركة 500 مشاركة و مشارك من كل أنحاء المغرب و من بين 13 دولة عربية ،كما عرفت عدة مراحل منها التعرف على المشاركين، في 8 أصناف إبداعية وهي: (التصوير الفوتوغرافي، التعليق الرياضي، والعمل اليدوي،الموسيقى السينما والمسرح، الكتابة والشعر، الفن التشكيلي،صناع المحتوى، العمل الجمعوي) .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....