رياضة

المدرب المغربي وليد الركراكي المرشح الأبرز لجائزة أفضل مدرب وطني في العالم .

الجريدة العربية

مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي ، الذي أصبح أول مدير فني أفريقي وعربي يقود فريقه إلى نصف نهائي المونديال ، مرشح لنيل جائزة أفضل مدرب وطني في العالم ، و التي يمنحها الاتحاد الدولي لتاريخ و إحصاءات كرة القدم ( IFFHS ) .

يظهر المدرب وليد الركراكي في قائمة المرشحين التي كشف النقاب عنها يوم الأحد من قبل IFFHS على موقعه على شبكة الإنترنت بما في ذلك ، وجود مدرب المنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني ، الفائز بكأس العالم 2022 ، الفرنسي ديدييه ديشان ، المتأهل لنهائي كأس العالم بقطر و الفائز بالكأس عام 2018 ، و زلاتكو داليتش الذي أحرز المركز الثالث في كأس العالم الأخيرة مع كرواتيا .

و وفقًا لـ IFFHS ، فإن المرشح الذي سيخلف مدرب إيطاليا روبرتو مانشيني سيعرف في أوائل شهر يناير 2023 .

و تمكن الركراكي ، الذي تولى زمام الاختيار المغربي بديلاً عن وحيد خليلوزيتش ، من بناء فريق تنافسي قاده إلى الدور الثاني من مونديال قطر في صدارة المجموعة السادسة ، أمام منتخبات قوية مثل كرواتيا و بلجيكا ، قبل أن يعرضوا أنفسهم ببسالة على إسبانيا ، ثم البرتغال ، و يتأهلوا إلى مبارة نصف نهائي كأس العالم .

اللاعب المغربي الدولي السابق البالغ من العمر 47 عاما ، و الذي تم تعيينه مدربا لأسود الأطلس قبل أشهر قليلة من انطلاق المونديال ، تميز أيضا مع الوداد البيضاوي بالفوز بدوري أبطال إفريقيا و البطولة الوطنية للدوري المغربي . لديه خبرات أخرى كمدرب لحسابه مع الفتح الرباطي والقطري الدحيل .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....