أخبار محلية

المحكمة الإدارية تقرر عزل الاستقلالي محمد كريمن، من عضوية ورئاسة مجلس جماعة بوزنيقة ” وثيقة”.

الجريدة العربية

أصدرت المحكمة الإدارية بمدينة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء،حكما  بعزل الاستقلالي محمد كريمن، من عضوية ورئاسة مجلس جماعة بوزنيقة.

وكانت المحكمة ذاتها قد قررت، الأربعاء الماضي، إحالة ملف عزل رئيس جماعة بوزنيقة على المفوض الملكي لإبداء رأيه فيه، وقبل ذلك أجلت البت في هذا الملف مرتين.

وسبق لوزارة الداخلية أن اصدرت قرارا بتوقيف رئيس مجلس جماعة بوزنيقة، والبرلماني الاستقلالي، محمد كريمن، عن ممارسة مهامه، طبقا لمقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات، وأحالت ملف عزله على المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، حيث ستعقد أول جلسة للنظر في طلب العزل، يوم الأربعاء المقبل، وذلك بسبب ارتكابه أفعالا مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل تضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة.

وتم تحريك مسطرة العزل في حق كريمن، بعد قيام لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية بإجراء افتحاص للمجلس الجماعي، حيث رصدت اللجنة مجموعة من الاختلالات والتلاعبات تشوب صفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة، بالإضافة إلى تضارب المصالح، بعد حصول اللجنة على وثائق تثبت وجود علاقة تجارية بين رئيس المجلس، محمد كريمن، وصاحب شركة «أوزون» التي نالت الصفقة.

يشار إلى أن عامل إقليم بنسليمان سبق وباشر مسطرة العزل في حق كريمن، بعد توصل مصالح وزارة الداخلية بشكاية تكشف اختلالات شابت صفقة تدبير ملف النفايات بالمدينة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....