مجتمع

المتسلق المغربي يوسف التازي المراهق الذي أصبح بطلا وطنيا .

الجريدة العربية

الرباط – من مراهق رياضي إلى بطل وطني . وصل يوسف التازي، 12 عامًا، إلى قمة جبل أرارات في تركيا، على ارتفاع أكثر من 5000 متر فوق مستوى سطح البحر .

وبعد الانتهاء من التسلق إلى قمة الجبل يوم الأحد الماضي ، نشر الخبر على صفحات جميع الصحف في المملكة . و برفقة والده عمر، استغرق يوسف خمسة أيام للوصول إلى إحدى أعلى المرتفعات في العالم . حيث انطلقا من مدينة دوغوبايزيد التركية ، ثم تسلقا ببطء الجبل الواقع على الحدود مع أرمينيا . وهو الآن يحمل الرقم القياسي كأول طفل مغربي يعبر حاجز 5000 متر .

وقال عمر التازي لوكالة الأنباء المغربية ماب : “يشرفني جدا أن نقوم بهذا النجاح الاستثنائي ، و النتيجة التي حققها ابني البالغ من العمر اثني عشر عاما . متسلحًا بالعاطفة والشجاعة والتصميم الذي لا يتزعزع ، و رفع بفخر علمنا الوطني فوق أعلى قمة في تركيا .

انطلق يوسف ووالده في هذه المغامرة بعد أكثر من عام من الاستعدادات المضنية ، تحت إشراف متسلقين محترفين . و تمارين تتضمن “فحوصات طبية منتظمة ونظام غذائي خاص وتعزيزات تحفيزية والتأقلم مع الارتفاع وتدريبات اللياقة البدنية”. وعلى طول الطريق، وثّق يوسف صعوده على منصات التواصل الاجتماعي، وشارك مغامرته مع العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....