رياضة

الكرة الأوروبية : النصيري يعادل رقم الأسطورة مبابي !

الجريدة العربية

يوسف النصيري يطير على بساط من ريح هذا العام .

سجل مهاجم إشبيلية و القناص المغربي يوسف النصيري الهدف الأول لفريقه الأندلسي برسم ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي ضد فريق يوفنتوس تورينو (1-1) يوم أمس الخميس بملعب هذا الأخير . هدف سمح لابن مدينة فاس العالمة بمعادلة رقم الفرنسي كيليان مبابي …

و من خلال هزم الحارس البولندي تشيزني من الخلف عقب هجوم مضاد بقيادة زميله أوكامبوس ، ترك يوسف النصيري موهبته (الهائلة) تتألق مرة أخرى . ومع هذا الهدف السادس عشر في 28 مباراة في عام 2023 ، قدم أسد الأطلس مساهمة كبيرة في رحلة إشبيلية في الكأس الأوروبية واغتنم الفرصة للانضمام إلى كيليان مبابي في عدد الأهداف المسجلة هذا العام .

و إذا كان الموسم الأبيض والأحمر غير مكتمل في الدوري , حيث يحتل فريق إشبيلية المرتبة 11 ، فإن الأمر أكثر إثارة في الدوري الأوروبي ، وهي مسابقة يحمل فيها الفريق الإسباني الرقم القياسي , حيث فاز بها ست مرات . وفي نهاية موسم 2022-2023 ، قد يتجه رجال خوسيه لويس مينديليبار إتكسيباريا ، الذي غير الفريق منذ توليه منصبه في نهاية مارس ، إلى النهائي السابع و لما لا الفوز باللقب . بشرط القيام بإتمام المهمة على أرضه في مباراة الإياب ضد عجوزة إيطاليا في مبارة مفتوحة على كل الاحتمالات يوم الخميس المقبل .

النصيري : بداية فوضوية و نهاية موسم أسطورية .

بعد أن حقق موسمًا استثنائيًا بتسجيله 24 هدفًا في جميع المسابقات مع نادي إشبيلية خلال موسم 2020-2021 ، شهد يوسف النصيري فترة (طويلة) من التراجع في الأداء ، والتي استمرت أكثر من عام ونصف . وقد دفعه ذلك أيضًا إلى التفكير في المغادرة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية . لكنه قرر أخيرًا البقاء , مما دفعه في لمحة عين إلى أن يصبح معشوق جماهير الفريق الأندلسي . وتم ترشيحه كأفضل لاعب في الدوري الإسباني في أبريل , مما يشهد على عودته إلى مسرح المنافسة .

الحديث عن تألق النجم المغربي لن يمر من دون ذكر مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي سيكون بلا شك أمرا غير عادل بالمرة . لأن الفني البالغ من العمر 47 عامًا ، والذي عينه على رأس حربة أسود الأطلس , في مونديال قطر , الذي شهد رسم نسخة تاريخية لأمة تتغير باستمرار . لقد كان وليد الركراكي دائمًا ما يدعم لاعبه الفاسي الذي ترعرع و نشأ كأبناء الشعب . و في سبتمبر الماضي ، أعلن الفني بشكل ملحوظ خلال مؤتمر صحفي : “النصيري هو ابننا . هو ابن الوطن . لقد جعلنا فخورين عندما سجل أهداف متتالية في إشبيلية (…) . الآن يمر بفترة معقدة . إذا كان يستحق اللعب ، فسوف يلعب ، وإلا فسيكون على مقاعد البدلاء ، لكننا سنشجعه على استعادة ثقته بنفسه . لن يساعده الإسبان في استعادة ثقته ، لكننا نحن المغاربة ” …….

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....