رياضة

الكاف : توقيع اتفاقية لمدة 5 سنوات مع السعودية (رسمي) .

الجريدة العربية

في بادرة تعاونية هي الأولى من نوعها سيعمل باتريس موتسيبي ، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) ، وياسر المشعل ، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) , عبر اتفاق عملي من أجل تطوير اللعبة الأكثر شعبية في العالم .

وأعلن الجهازان الإفريقي و السعودي يوم السبت عن توقيع اتفاقية للتعاون والتنمية . حيث ستفتح هذه الشراكة التي مدتها خمس سنوات ، وفقًا للموقعين عليها ، آفاق نمو جديدة لكرة القدم الأفريقية والسعودية . وكان باتريس موتسيبي سعيدًا : “CAF سعيد للعمل مع الاتحاد السعودي لكرة القدم لتطوير وتنمية كرة القدم في إفريقيا وحول العالم . هناك أيضًا مجالات محددة للشراكات متبادلة المنفعة التي نناقشها وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب ” .

و في بيان صحفي نُشر على موقعه الرسمي على الإنترنت ، قدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) شرحا أكثر عن محتوى هذه الاتفاقية . و ستركز مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين على مبادرات التطوير التقني ومبادرات كرة القدم على مستوى الأندية والمنتخب الوطني . كما سيركز على كرة القدم الشعبية وكرة القدم النسائية واستكشاف المواهب والمسابقات والمباريات الودية وفرص الأعمال .

السعودية و الكاف : تعاون واعد …

رغبة في العمل يداً بيد في مهمة جدية و يمكن أن تكون مثمرة , كلا الاتحادين يسعى بالفعل نحو دائرة الضوء . فمنذ الفوز على الأرجنتين في كأس العالم ثم مع وصول كريستيانو رونالدو إلى النصر , و الحديث عن حضور ليونيل ميسي لدوري روشن السعودي , و تحقيق المنتخب المغربي عن إفريقيا لإنجاز مسبوق ،أصبح للكاف عبر الاتحادات الإفريقية المحلية أن تكسب دخلا كبيرا من خلال الذهاب على سبيل المثال للعب في الخليج . و يمكن أن تستفيد القارة أيضًا من خبرة وتجربة الاتحاد السعودي لتعزيز القدرة التنافسية وتأثير كرة القدم الأفريقية على الساحة الدولية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....