رياضة

الكؤوس الإفريقية : نهاية أسبوع “سوداء” و “حداد” للفرق المغربية .

الجريدة العربية

أسدل الستار نهاية هذا الأسبوع على جولة الذهاب لعصبة الأبطال الإفريقية ز كأس الكونفدرالية , بمشاركة ثلاثة فرق مغربية , حصدت كلها خيبة أمل كبيرة و عادت بخفي حنين بعدما لعبت مباريات الذهاب خارج قواعدها .

الدار البيضاء و الحداد الأسود في عصبة الأبطال .

1 – الوداد الرياضي يعود من دار السلام بحظوظ التأهل ؟

سافر الوداد الرياضي البيضاوي إلى تنزانيا , حيث واجه فريق سيمبا على أرضية ملعب بينجامين مكابا الوطني بالعاصمة دار السلام , بعد ظهيرة يوم عيد الفطر . الوداد دخل المواجهة قويا و حاول مبغاتة صاحب الأرض و الملعب , لكنه يفاجأ بهدف في الدقيقة 31 من قدم جان باليك . هدف جعل المبارة تنقلب رأسا على عقب , بحيث لم يقدم الفريق المغربي أي شيء يذكر .

هزيمة صغيرة قد تجعل الوداد محظوظا لتدارك الموقف و التأهل لنصف نهائي مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية التي يحمل لقبها , إذا ما استغل مبارة العودة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء و الذي سيكون مفتوحا لجماهير الوينرز بدون قيد أو شرط .

2 – الأهلي يقسو على الرجاء .

لم يكن الفريق الثاني الممثل لكرة القدم المغربية في ذات المسابقة , أوفر حظا ممن سبقه , حيث كان الرجاء الرياضي البيضاوي على موعد مع هزيمة قاسية من على أقدام الزعيم الإفريقي الأهلي المصري , الذي أكرم وفادة البيضاويين بهدفين نظيفين , قلصا بشكل كبير و منطقي حظوظ الرجاء في الصعود للمربع الذهبي لعصبة الأبطال .

و سجل لفريق الأهلي المصري محمد عبد المنعم في الدقيقة الأخيرة من أطوار الشوط الأول , بعد تمريرة من المايسترو التونسي علي معلول , و خطأ فادح في التغطية الدفاعية و سوء تمركز الحارس الرجاوي أنس الزنايتي . و في الشوط الثاني , دخل الفريق المغربي متأثرا بالهدف الأول , و بالتالي لعب شوطا ضعيفا , خالي من أي فرصة للتعديل , غير تلك التي أتيحت للاعب زريدة في الربع الأخير من المبارة , بعدما انفرد بالحارس المصري محمد الشناوي , لكنه هذا الأخير أغلق كل الزوايا على لاعب الرجاء البيضاوي , لتضيع فرصة العمر الثمينة . و كما حدث في الشوط الأول , تلقى للرجاء هدفا ثانيا في الدقائق الأخيرة من عمر المبارة من أقدام حمدي فتحي , الذي تلقى تمريرة ساحرة من الجنوب الإفريقي بيرسي تاو . لتصبح النتيجة هدفين لصفر لصالح كبير الفرق الإفريقية و نادي القرن .

هزيمة الرجاء البيضاوي بهذا الشكل , و ظهور لاعبي الفريق بشكل مربك و مرتبك , قد تعجل بالإقصاء من دور الربع , خصوصا و نحن نعلم أن الخصم هو غول إفريقيا الذي لا يرحم . و على الرجاء البيضاوي تدارك الأمر يوم السبت المقبل بملعبه محمد الخامس بالدار البيضاء و أما جمهوره العالمي المرعب .

3 – نتائج مباريات الذهاب برسم ربع عصبة الأبطال الإفريقية :

  • الأهلي المصري 2 – 0 الرجاء البيضاوي
  • سيمبا التانزاني 1 – 0 الوداد البيضاوي
  • شباب بلوزداد 1 – 4 صان داونز
  • شبيبة القبايل 0 – 1 الترجي التونسي

جمهور العاصمة على موعد من أجل التحدي .

1 – الجيش الملكي على قاب قوسين أو أدنى من ……

لم يكن الزعيم في رحلته إلى الجارة الشرقية لملاقاة اتحاد العاصمة الجزائري برسم كأس الكونفدرالية , أوفر حظا ممن سبقه في الصراع من ممثلي كرة القدم الوطنية , و بالتالي فقد تلقى الزعيم هزيمة قاسية بهدفين لصفر أمام خصم حضر اللقاء مدججا بجمهور ساهم في زعزعة الفريق العسكري .

و تلقى فريق الجيش الملكي الهدف الأول في حدود الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول , عن طريق سعدي رضواني , ثم الهدف الثاني عبر زين الدين بلعيد في الدقيقة 62 . و عرف اللقاء طرد لاعب الجيش الملكي رضا سليم في الدقيقة العاشرة بعد الوقت بدل الضائع , بعد تدخل أرعن و غير مسؤول على أحد لاعبي اتحاد العاصمة الجزائري .

2 – نتائج مباريات الذهاب برسم ربع كأس الكونفدرالية الإفريقية :

  • ريفرز يونايتد 0 – 2 يانغ أفريكانز
  • بيراميدز 1 – 1 مارومو غالنتس
  • الاتحاد المنستيري 0 – 0 أسيك ميموزا
  • اتحاد الجزائر 2 – 0 الجيش الملكي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....