صحة

القافلة الطبية متعددة التخصصات للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تحط رحالها بطانطان

الجريدة العربية -محمد الصبري

حطت القافلة الطبية متعددة التخصصات، التي تنظم بمبادرة من التعاضدية العامة لموظفي الإدارة العمومية، رحالها يوم أمس السبت في طانطان، حيث ستقدم خدماتها على مدى يومين لسكان الإقليم. انطلقت هذه القافلة، التي بدأت رحلتها في 20 مايو الماضي، عبر الأقاليم الجنوبية للمملكة، وشملت طرفاية، العيون، بوجدور، السمارة، وأخفنير. وستستمر حتى 10 يونيو الجاري، وتعد طانطان المحطة السادسة لها .

أشرف على انطلاقة القافلة عامل إقليم طانطان بالنيابة عمرو حمدة، والمدير العام للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، فؤاد المتوكل، بالإضافة إلى أعضاء من مكتب التعاضدية.

تهدف هذه المبادرة، التي تنظم بالتنسيق مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وبشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، إلى تعزيز سياسة القرب التي تتبعها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ضمن أنشطتها التضامنية والاجتماعية. كما تأتي في إطار التزام التعاضدية بمواكبة الورش الملكي الرائد حول تعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة، وتنفيذ المخطط الاستراتيجي الخماسي 2021-2025 للتعاضدية.

تقدم القافلة الطبية خدمات تشمل فحوصات وكشوفات طبية في عدة مجالات مثل طب الأسنان، وطب العيون، والمسالك البولية، والعظام والمفاصل، والقلب والشرايين، والأمراض الجلدية، وطب الأطفال، والغدد والسكري، وطب الأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى عمليات الختان وإزالة إعتام عدسة العين (الجلالة).

أكد فؤاد المتوكل، المدير العام للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، في تصريح للجريدة العربية، أن طانطان هي المحطة السادسة لهذه القافلة بعد زيارة أقاليم طرفاية والعيون وبوجدور والسمارة وأخفنير. أشار المتوكل إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى تقريب الخدمات الطبية من المنخرطين وذوي الحقوق وسكان المنطقة الذين يعانون من أوضاع هشة.

يشرف على هذه الحملة الطبية فريق متنوع يضم أكثر من 18 طبيباً متخصصاً بالإضافة إلى أطباء آخرين وممرضين، وطاقم إداري وتقني. تشمل القافلة فحوصات وكشوفات طبية في عدة مجالات، منها طب الأطفال، والعظام والمفاصل، والقلب والشرايين، والأمراض الجلدية، والغدد والسكري، وطب الأنف والأذن والحنجرة. كما تتضمن وحدة متنقلة لفحص الثدي بالأشعة، ووحدة لإجراء عمليات الختان وإزالة إعتام عدسة العين (الجلالة)، بالإضافة إلى وحدة متعددة التخصصات للاستشارة، وتحليلات طبية وجلسات توعوية.

هذا وستواصل القافلة تقديم خدماتها لسكان طانطان يوم الاحد 02 يونيو، وستنتقل إلى كلميم يومي 4 و5 يونيو، ثم إلى آسا يومي 6 و7 يونيو، وأخيراً ستحط رحالها في سيدي إفني يومي 9 و10 يونيو.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....