الفقيه بنصالح : إنطلاقة مشروع مدرسة الريادة بالحبابيس .

الجريدة العربية- لحسن كوجلي

مدرسة الريادة، مشروع وطني تربوي، شرعت المملكة في تنزيله بمجموعة من المؤسسات التعليمية على أمل تعميمه في افق المستقبل القريب.

و في لقاء تواصلي له بهذا الخصوص ، اجتمع عصر امس الثلاثاء مدير المؤسسة السيد حميد شكري مع اباء وامهات تلاميذ مدرسة الحبابيس بالجماعة الترابية سيدي حمادي اقليم الفقيه، بغاية اعطاء وشرح تفاصيل المشروع، معتبرا ذلك انه جاء لتجاوز الفشل الدريع الذي عرفته البرامج التعليمة الماضية، مضيفا ان المشروع البديل ياتي في اطار ارساء اسس جديدة للمدرسة العمومية المستقبلية، و تحقيق تحول شامل في اداء المؤسسات المعنية من ناحية المكتسبات المعرفية اعقاب تمكينها من الموارد البيداغوجية و المادية و الرقمية، و توفير الظروف الملائمة لتجويد التعلمات والرفع من مستواهم.

و حسب السيد المدير، ان المشروع الجديد سيغيب نمط البيداغوجي القديم من استعمال الطباشير و السبورة و تعويضها بتقنيات الرقمنة، مسترسلا انه من اجل انجاح ذلك، ستعرف المؤسسات المنخرطة في المشروع تأهيلا واسعا المقرون تعزيزها باطر استفادت من التكوينات وفق المقاربة البيداغوجية الفعالة.

و عرف اللقاء الذي عقده السيد المدير، حضور مجموعة من اباء وامهات تلاميذ مدرسة الحبابيس، الذين عبروا خلال فقرة المناقشة العامة استعدادهم للانخراط في نجاح المشروع.

Exit mobile version