دولي

الضفة الغربية : بؤرة استيطانية يهودية جديدة غير شرعية ، تثير غضب السلطة الفلسطينية .

الجريدة العربية

الأراضي الفلسطينية المحتلة – تم بناء بؤرة استيطانية يهودية جديدة غير شرعية الليلة ما قبل الماضية في شمال الضفة الغربية ، بالقرب من نابلس . حيث أطلق على هاته البؤرة الاستيطانية الجديدة اسم “Or Chaim” (نور حاييم) تكريما للحاخام حاييم دروكمان ، أحد منظري الحركة الصهيونية الدينية (التي تحكم إسرائيل الآن) ، و الذي توفي قبل شهر .

و من جهتها نددت السلطة الوطنية الفلسطينية بشدة بالخطوة التي وصفتها ب “الاعتداء على المنطقة من قبل مجموعة من المستوطنين” .

البؤرة الاستيطانية – التي خيمت فيها 5 عائلات ، بما في ذلك عائلة ابن شقيق الحاخام – تقع بالقرب من مستوطنة مجداليم اليهودية ، وهدفها – حسبما ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية – قطع الاتصال الإقليمي الفلسطيني للمنطقة .

قرار إقامة البؤرة الاستيطانية غير القانونية هو اختبار للحكومة التي يدخل ضمنها وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير وممثل الصهيونية الدينية . و قالت يديا شتاين ، و هي عضوة في البؤرة الاستيطانية الجديدة ، نقلا عن وسائل الإعلام الصهيونية : “نحن واثقون من أن الحكومة اليمينية الحالية ، ستهتم بهذه النقطة الاستراتيجية ، وعلى عكس السلطة التنفيذية السابقة ، ستساعدنا وتدعمنا دون القيام بأي مداهمة لإخراجنا “.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....