دولي

الضفة الغربية : استشهاد 3 فلسطينيين في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي .

الجريدة العربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قرية كفر عين برام الله , إن شقيقين قتلا برصاص جنود الاحتلال . و يقوم الجيش الإسرائيلي بالتحقيق في ملابسات هذا الحادث . من جهة أخرى أفاد ناطق عسكري أن فلسطينيا قتل بالرصاص في بيت عمر (الخليل) في تبادل لإطلاق النار بين جنود إسرائيليين ضد مسلحين فلسطينيين .

و وصف رئيس وزراء السلطة الوطنية الفلسطينية ، محمد اشتية ، مقتل شقيقين فلسطينيين بأنه “جريمة شنعاء” . “تصعيد يحمل نذير أخطار جسيمة” على السلام . و “مع استمرار إعلان الحرب على شعبنا ، من قبل أعمدة الحكومة الإسرائيلية الحالية و الجديدة ، نطلب من دول العالم التدخل العاجل لوقف وكبح آلة القتل الإسرائيلية” .

و قال الجيش الإسرائيلي إن الأحداث في بيت عمر بدأت عندما تعطلت سيارتا جيب بسبب عطب ميكانيكي و تعرضتا لهجوم من قبل العشرات من الأشخاص “الذين ألقوا الحجارة و العبوات الناسفة ، و فتحوا النار على جنود” الاحتلال . وقال متحدث عسكري إن الأخير أطلق النار لصد المهاجمين .

و من جهتها , أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين . كما قدم الجيش الصهيوني يوم أمس ملخصا مفصلا عن ثمانية أشهر من العنف بين الفلسطينيين و الإسرائيليين . و وردت أنباء عن زيادة حادة في عمليات القصف و الاشتباكات بالضفة الغربية . و بحسب رواية لجيش الكيان المحتل ، فإن هذه التوترات تغذيها حماس و الجهاد الإسلامي . كما أعرب عن قلقه من تكاثر هجمات المتطرفين اليهود في الأردن على الفلسطينيين .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....