سياسة

السفير المغربي “عمر هلال” يعيد صياغة سؤال “خاطئ” لصحفي جزائري و يتسبب في طرده من عمله .

الجريدة العربية

أعاد السفير و الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة السيد عمر هلال ، تأطير سؤال لصحفي جزائري بحدة في وسط مؤتمر صحفي بعد اعتماد قرار مجلس الأمن بتمديد ولاية المينورسو لمدة عام .

و واجه الصحفي المدسوس الذي ادعى أنه يشتغل لقناة سكاي نيوز عربية التليفزيونية الإماراتية السفير المغربي , متمنيا أن يحاصره : “لماذا في كل خطاباتك و مداخلاتك تتهم الجزائر؟ حتى اليوم ، ذكرت الجزائر أكثر من جبهة البوليزاريو ” … و لم يكن رد عمر هلال طويلاً , إذ بادر بالسؤال هو الأخر ليعرف الصحفي الجزائري عن نفسه , و لأي جهة يشتغل . ليمطره وابلا من الحقائق و الاعترافات , حتى أخرسه بقوله : “سكاي نيوز عربية تتحدث الآن باسم الجزائر و تدافع عنها . […] لماذا ذكرت الجزائر ؟ أجاب السفير المغربي لأن الجزائر هي الدولة الوحيدة التي أنشأت البوليزاريو و سلحتها و دعمتها دبلوماسيا […] و اختتم السفير المغربي مداخلته بطريقة ” تهكمية على الصحفي الجزائري بعد أن أسقطه بالضربة القاضية ” : شكرا حبيبي .

ومدد مجلس الأمن ، الخميس ، ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء المغربية (مينورسو) حتى 31 أكتوبر 2022 . و تظل مسألة الصحراء نقطة احتكاك شائك بين المغرب والجزائر ، حامية البوليزاريو ، التي لم تعد تقيم علاقات دبلوماسية مع المملكة .

و في ذات السياق تشير بعض الأخبار المنتشرة على صفحات التواصل الاجتماعي أن قناة سكاي نيوز قد “عزلت” الصحفي الجزائري الذي طرح سؤالا على السفير الدائم لدى الأمم المتحدة المغربي عمر هلال . و لحدود الساعة لا توجد أخبار رسمية تؤكد أو تنفي صحة الخبر المنتشر .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....