عربي

السعودية : وزارة الداخلية تعدم 81 شخصا من جنسيات مختلفة .

الجريدة الإخبارية .

صدر يوم أمس السبت 12 مارس بيان عن وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية  تشير فيه إلى تطبيق الحكم الشرعي في حق 81 شخصا من جنسيات مختلفة , كانوا متابعين في جرائم جد ثقيلة أسفر عنها القتل العمد و الخيانة العظمى و الانتماء إلى مجموعة إرهابية , و التعامل بالسلاح . وأسفر التحقيق مع هؤلاء المجرمين بتوجيه الاتهام إليهم و ثبوت ارتكابهم لتلك الجرائم . حيث تمت إحالتهم إلى المحكمة المختصة و تمكينهم من الضمانات و كافة الحقوق التي كفلتها لهم الأنظمة في المملكة العربية السعودية . و أصدرت المحكمة بحقهم صكوكا تقضي بثبوت إدانتهم بما نسب إليهم ، استخلصت بقرار ” حكم الإعدام “ في حقهم .    

قال الله تعالى ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَهٌ وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خَزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ ) . وقال – جل و علا – في تعظيم حرمة الدماء و قتل النفس بغير حق : ( مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًاً بِغيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَّنمَا قتَلَ النَّاسَ جَميعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَّنمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ) إلى أخر الآية الكريمة .

إن بيان وزارة الداخلية السعودي يبين حرصها على تطبيق الشريعة الإسلامية , و على توحيد كلمة الأمة المتوافقة من أجل مواجهة آفة الإرهاب . و نكز كل أسباب البغض و الفرقة ، و ما من شأنه خلق اختلال في الأمن و سلامة الشعب .

إن نشوء النِّزاعات و الكره الاجتماعي جراء التنظيمات الظلامية و التكفيرية , و توجه الجماعات الإرهابية ، و إزهاق الأنفس بغير حق شرعي أو سند قانوني ، هي أسباب تساهم و للأسف بإضاعة الحقوق و بنشر الرعب بين الناس , مما يجعل مصالحهم و مصالح الوطن عرضة للخطر . الأمر الحتمي الذي يجعل الدول تتدخل من أجل الردع و التقويم بإعمال مسطرة الحق الشرعي و تفعيل القانون , لاستتباب الأمن و رد الحقوق إلى أصحابها .

و يقول البيان الصادر يوم أمس , عن ذات المصدر و هو يتحدث عن إعدام 81 شخصا , قوله : ” و تضمنت مسطرة المتابعة على هؤلاء الإرهابيين المجرمين  قرارا بالقتل ، حيث أيدت الأحكام من محكمة الاستئناف و من المحكمة العليا بالمملكة ، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا و أيد من مرجعه . و قد تم إنفاذ ما تقرر شرعًا بحقهم هذا اليوم السبت 9/ 8/ 1443 هـ الموافق 12/ 3/ 2022 م  ” .

المصدر
الرياض
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....