عربي

السعودية والإمارات تدافعان عن تخفيضات إنتاج النفط .

الجريدة العربية

دافعت السعودية والإمارات يوم الاثنين عن قرار منظمة أوبك وحلفائها خفض إنتاج النفط ، حتى في الوقت الذي حذر فيه مبعوث أمريكي من “عدم اليقين الاقتصادي” الذي ينتظر العالم . و أظهرت التعليقات التي أُدلي بها في معرض و مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول ، الفجوة التي تفصل الولايات المتحدة عن دول الخليج العربية التي تدعمها عسكريًا في الشرق الأوسط .

و سبق أن هدد ساسة أمريكيون بعدم إبرام صفقات أسلحة مع المملكة و وصفوها بأنها تقف إلى جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حربه على أوكرانيا . و لمح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان إلى ذلك في تصريحات مقتضبة خلال الحدث . و قال الأمير وسط تصفيق “لسنا مدينين بذلك لأحد غير أنفسنا” ، مشيرا إلى أن قمم الأمم المتحدة المقبلة بشأن تغير المناخ ستعقد في مصر والإمارات العربية المتحدة ، “لقد تم ذلك من أجلنا ومن أجل مستقبلنا وعلينا الالتزام به”.

و ردد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي هذا الدفاع عن سلطة قرار الدولتين الخليجيين . بينما قال إن أوبك وحلفائها قد ترفع الإنتاج “بمجرد مكالمة هاتفية إذا كانت هناك حاجة” لزيادة الإنتاج ، إلا أنه لم يلمح إلى أن مثل هذه الزيادة وشيكة . و اتفقت أوبك واتحاد من دول أخرى بقيادة روسيا في أوائل أكتوبر على خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل من النفط يوميا ابتداء من نوفمبر .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....