الرباط : عقوبات مشددة على اغتصاب جماعي و عقوبة قد تطال رجال درك لم يستجيبوا لطلب الإغاثة .

الجريدة العربية

حكم على ثلاثة من أعضاء عصابة إجرامية بالسجن بتهمة خطف واغتصاب أم وبناتها الأربعة في عام 2020 في دوار سيدي بوقنادل قرب سلا .

و تم تشديد العقوبة على عناصر العصابة الإجرامية , حيث تمت إدانتهم أمام الغرفة الجنائية بتهمة الاختطاف والاغتصاب العنيف , تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض والتعذيب . و حُكم عليهم بالسجن 36 عامًا في المرحلة الابتدائية ، و تم تخفيف الحُكم بالسجن 25 عامًا عند الاستئناف ، حسب صحيفة الأخبار اليومية .

و تأتي هذه الإدانة تتويجًا لعملية قانونية بدأها النائب العام للملك , الذي استأنف الحكم لعدم رضاه عن حكم المحكمة الابتدائية . كما أنه تبث تورط امرأة في هاته الجريمة , وحُكم عليها بالسجن لمدة عامين قابلة للاستئناف .

ووقعت التهم الموجهة إلى المتهمين في عام 2020 , حينما اغتصب مقنعون في عصابة إجرامية أما وبناتها الأربع ، و اللائي يقيمن يقيمون في دوار سيدي بوقنادل بالقرب من سلا . و ألقي القبض على أربعة أشخاص مشتبه بهم بينهم امرأة في إطار التحقيقات الأولية . و بعد عرضهما على القاضي ، تم إيداعهم بسجن سلا .

و قبل هذا الاغتصاب الجماعي ، أبلغ أحد الضحايا الدرك أنه تم تهديده من قبل عصابة إجرامية ، لكنهم لم يتابعوا الأمر حسب ذات الجريدة . وأشار النائب العام للملك في بيان صحفي إلى أن رجال الدرك الذين لم يستجيبوا لطلب الإغاثة سيحاكمون وفق القانون الجاري به العمل .

Exit mobile version