أخبار المغرب

الرباط : حديقة الحيوانات الوطنية تحتفل بالذكرى الحادية عشرة لتأسيسها .

الجريدة العربية

احتفلت منذ أيام قليلة حديقة الحيوانات الوطنية بالعاصمة الرباط بالذكرى الحادية عشرة لتأسيسها . و بهذه المناسبة ، قدمت حديقة الحيوانات بالرباط للتو أخبارًا عن 40 أسد من فصيلة أسود أطلس يعيشون هناك حاليًا والذين يخضعون لبرنامج حماية من خلال التكاثر العقلاني والمنتظم ، وإعادة التنظيم المستمر لمجموعات التربية . وتحسين المعرفة بالسلوك والطب البيطري و العلم المتعلق بهذه الأنواع .

و تقوم حديقة الحيوان بالرباط بمهام ترفيهية ، وتثقيف بيئي ، والحفاظ على الحياة البرية ، والبحث العلمي . و بفضل مفهومها المفتوح الذي يمتد على مساحة 27 هكتارًا ، وطريق الزيارة الذي يتتبع 5 من المناطق الحيوية الأفريقية الرئيسية ، توفر حديقة الحيوانات بالرباط اندماجا في النظم البيئية في المغرب وإفريقيا واكتشاف أكثر من 1800 حيوان تمثل 180 نوعًا ، من بين الأصناف المغربية و الإفريقية . يشار إلى أنه خلال هذه السنوات الإحدى عشر ، استقبلت حديقة الحيوان ما يقرب من 6 ملايين زائر .

و تم إثراء عرض الاحتفال بافتتاح مسار متحف في عام 2016 ، مخصص لتسليط الضوء على التراث الأحفوري للمغرب ، وافتتاح الحظيرة في عام 2019 ، لإعادة بناء البيئات الحيوية الأصلية لأكثر من 40 نوعًا من الزواحف .

و تعتبر مجموعة الحيوانات المتواجدة في حديقة الحيوانات بالرباط هي موضوع برامج الحفظ بهدف حماية هذا التراث الحيواني ، ولا سيما الأنواع المهددة بالانقراض مثل الظباء الصحراوية بهدف إعادة إدخالها في البرية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....