أخبار المغرب

الرباط : الحكم بالسجن على شخص احتال على مجموعة من الوزراء و الشخصيات المهمة .

الجريدة العربية

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط هذا الأسبوع حكمها بالسجن خمسة أشهر على شخص من مواليد 1984 بتهمة الشروع في التزوير و الاحتيال .

وبحسب صحيفة “الأخبار” اليومية ، فإن المتهم أقام نظامًا معقدًا للاحتيال على شخصيات سياسية رفيعة المستوى . و”بصفته مسؤولاً في وزارة قوية” ( طريقته للاحتيال ) ، طلب مساعدة الوزراء والبرلمانيين لشخص يُزعم أنه بحاجة إليه .

للقيام بذلك ، يقوم هذا الفرد المدان بالاتصال بالمسؤولين الحكوميين عبر رسالة نصية ، متظاهرًا بأنه المستفيد المحتاج ، ويطلب مقابلة هذه الأرقام لمناقشة قضيتهم . كان العديد من هؤلاء الأشخاص على وشك الوقوع في الفخ ومنح المحتال جمهورًا .

و حسب موقع 360 ، فقد “كشفت المصادر أنه بهذه الطريقة تمكن المتهم من النصب على وزراء وبرلمانيين قاموا باستقباله بعد تلقيهم رسالة هاتفية منسوبة إلى المسؤولة بالديوان الملكي، لكن افتضح أمره بعد سقوطه في فخ نصبه له رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، الذي فطن لعملية النصب، بعدما أخبرته النائبة البرلمانية فاطمة خير بتوصلها برسالة من الديوان الملكي تطلب منها تقديم مساعدة لشخص سيقوم بزيارتها بمقر مجلس النواب، وعندما طلب العلمي نسخة من الرسالة التي توصلت بها البرلمانية فاطمة خير وجدها نسخة مطابقة لرسالة مماثلة توصل بها هو شخصيا عبر هاتفه الخاص فقام بربط الاتصال بالديوان الملكي للتأكد من صحة الرسالة، ليتم إخباره بأن هذا الشخص موضوع شكاية بعدما تمكن من النصب على عدة ضحايا” .

و عندما حاول استخدام نفس الأسلوب مع رئيس مجلس النواب ، رشيد الطالبي العلمي ، تم الكشف عن المحتال . العلمي ، بعد أن علم بالرسائل المشبوهة التي تم إرسالها إلى زملائه ، قام بإبلاغ الحالة إلى مجلس الوزراء . بعد ذلك ، تم نصب فخ للمخادع ، الذي انتهى به الأمر بطلب 300000 درهم و تم القبض عليه وإدانته في النهاية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....