رياضة

الدولي المغربي عمران لوزا يشرح سبب إقصاء المنتخب أمام مصر في كأس إفريقيا الأخيرة بالكاميرون .

الجريدة العربية

عاد الدولي المغربي عمران لوزا ، إلى إقصاء أسود الأطلس في ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم 2021 بالكاميرون ، والانتقادات التي طالت المنتخب المغربي بعد ذلك الذي كان تحت قيادة البوسني وحيد خليلوزيتش .

بعد مرور عامين على الهزيمة أمام مصر بنتيجة 2-1 على يد محمد صلاح، لا يزال الجرح مؤلمًا بالنسبة لعمران لوزا. بعد أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي عندما كانت النتيجة 1-1، سجل لاعب خط الوسط تريزيجيه هدفا في الدقيقة 118 . إقصاء بعد فرصة أثارت غضب الجماهير المغربية و تركت ذكريات مريرة .

يقول عمران : “كنا نواجه مصر في ربع النهائي. كنت على مقاعد البدلاء وشاركت، وفي الدقيقة 118، عندما كنا متأخرين 2-1، أتيحت لنا فرصة التسجيل من ركلة حرة. لقد كانت فرصتنا الوحيدة للعودة إلى المباراة وتسديد ركلات الترجيح. لقد كانت ركلة حرة خارج المنتصف وكان الأمر متروكًا لي لتسديدها. لقد اخترت التمريرة الخلفية. لقد كانت اللحظة الأخيرة في المباراة، وكان الجميع يتوقع مني أن أقوم بتمرير الكرة داخل منطقة الجزاء” .

عمران لوزا : كلمات المدرب أثرت على قراري …

في الواقع، لم يتبع صاحب القدم اليسرى سوى تعليمات المدرب وحيد خليلوزيتش، الذي اعتبره بشكل غير مباشر مسؤولاً عن “فشله”. “إنه شيء لا يزال يتردد في ذهني : تلك الكرة كان من الممكن أن تؤهلنا إلى الدور نصف النهائي وربما تذهب إلى أبعد من ذلك . لسوء الحظ ، المدرب الذي كان خلفي صرخ قائلاً “مرر إلى حكيمي” . وأوضح أن كلماته أثرت بشكل غريزي على قراري ، ولم يكن الخيار الأفضل . واليوم، هذا هو الإجراء الذي يوبخني عليه المشجعون المغاربة. وأود أن أوضح هذا الأمر، لأنه ذو أهمية كبيرة. من المهم ألا يستمروا في التركيز على هذه الركلة الحرة فقط ” .

ولم يتم اختيار اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا من قبل المدرب الحالي للأسود وليد الركراكي في القائمة الأولية لكأس الأمم الأفريقية 2023 ، ويرى أن غيابه عن أسود الأطلس قد امتد لعدة أشهر . ويعود آخر ظهور لعمران لوزا في المجموعة إلى شهر يونيو الماضي. وقبل ذلك تعرض لإصابة في الركبة تسببت في غيابه عن كأس العالم 2022 في قطر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....